جولة عربية جديدة كان محبو كرة القدم على موعد معها مع استمرار عجلة الدوريات في السعودية، الإمارات وقطر في الدوران. دعونا الآن نتعرف على أبرز ما حملته هذه الجولة من أحداث فنية وتكتيكية وكيف كان شكل الأمور في جدول الترتيب وأبرز المتغيرات التي لحقت به في نهاية هذه الجولة المثيرة.

1- ​الهلال​ ينفرد بالصدارة وجولة سلبية لكبار القوم في السعودية

حسم الهلال ديربي الرياض أمام ​النصر​ لمصلحته 2-0 لينفرد في صدارة ​الدوري السعودي​ لكرة القدم برصيد 13 نقطة مبتعدا بفارق نقطتين عن ​الشباب​ والذي اكتفى بتعادل إيجابي مع ​الأهلي​ 2-2 جعل الأخير يتراجع إلى المركز الخامس برصيد 10 نقاط.

ولم يكن حال غريمه في نفس المدينة أي ​الإتحاد​ أفضل حالا حيث تعادل مع ​الفيصلي​ 1-1 ليبقى الإتحاد في المركز العاشر برصيد 6 نقاط وهو لحد الآن لم يجد نفسه في البطولة فيما تراجع النصر إلى المركز الخامس عشر ما قبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط من 4 خسارات وفوز وحيد وهو أمر لا يليق به فيما ​الوحدة​ والذي كان في المركز الرابع الموسم الماضي ليس أفضل حالا وهو في المركز الرابع عشر برصيد 3 نقاط بعدما سقط أمام التعاون 1-0 ليتابع بدايته السيئة في هذا الموسم.

2-جولة مميزة للرباعي ​الشارقة​،الوحدة، العين و​الجزيرة​، وثلاث فرق لم تذق طعم الفوز بعد

شهدت الجولة السادسة من ​الدوري الإماراتي​ استمرار الشارقة في صدارة الترتيب ب18 نقطة عقب الفوز السادس على التوالي والذي كان في هذه الجولة على حساب النصر 2-1 والذي تراجع إلى المركز الثالث برصيد 13 نقطة وهو نفس رصيد الوحدة الذي فاز على عجمان 3-0 وهو الفوز الثالث المتتالي له في الدوري.

وبعد الفوز على ​شباب أهلي دبي​ 5-3، صعد الجزيرة إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة متقدما بفارق الأهداف فقط على العين الخامس والذي تجاوز عقبة الوصل 2-1.

أما في أسفل الترتيب فنجد أن ثلاثة فرق ما زالت لم تذق طعم الفوز بعد مرور ست جولات وهي عجمان الذي لديه نقطتين فقط مقابل نقطة واحدة لكل من خورفكان وحتا وفي حال استمرت الأمور على ما هي عليه فإن هذه الفرق الثلاثة الأخيرة ستكون مرشحة فوق العادة لتوديع دوري المحترفين الإماراتي من بابه الضيق.

-3 السد في الصدارة، الأهلي والغرافة يلاحقانه، والدحيل يتابع تراجعه

استمر السد في صدارة ​الدوري القطري​ لكرة القدم بعدما فاز على ​العربي​ 4-1 ليصل إلى النقطة 16 في المركز الأول بينما تابع الأهلي ملاحقته بعدما فاز هو الآخر على حساب ​أم صلال​ 2-0 ليثبت أنه قادر على الذهاب بعيدا في هذا الموسم مع إمكانات فنية رفيعة المستوى وعمل مميز للمدير الفني نيبوشا على رأس الفريق.

وبعد الفوز المميز الذي حققه الغرافة على الدحيل 3-0، صعد الفريق للمركز الثالث وأصبح في رصيده 12 نقطة بينما تراجع الدحيل إلى المركز الخامس وتجمّد رصيده عند النقطة 9 فيما تمكن الريان من الصعود إلى المركز الرابع برصيد 10 نقاط بعد الفوز على الخريطيات 2-0 وحاليا يمكن القول بأن هذه الفرق الخمسة هي التي ستنافس حتى النهاية على لقب الدوري القطري مع أفضلية للسد والذي يقدم كرة قدم ممتعة خاصة من الناحية الهجومية وسيكون من الصعب جدا إيقافه إذا استمر بالمستوى هذا.