حقق ​الهلال​ فوزا مهما على ​النصر​ 2-صفر في ديربي مدينة ​الرياض​ ضمن المرحلة الخامسة من ​الدوري السعودي​ لكرة القدم والتي جرت على ملعب الملك فهد الدولي. اعتمد المدير الفني الروماني للهلال رازفان لوسيسكو، على اسلوب 4-2-3-1 مع غوميز كرأس حربة صريح، بينما لجأ المدير الفني البرتغالي للنصر روي فيتوريا الى اسلوب 4-3-3 مع الثلاثي خالد الغنام، أيمن يحيى وغونزالو مارتينيز في خط الهجوم.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بشكل هادئ مع سعي الهلال لفرض أسلوبه الهجومي والسيطرة على خط الوسط مقابل اعتماد النصر على الضغط العالي في مناطق الهلال لتخفيف الحماس وإجبار خطه الدفاعي على ارتكاب الأخطاء، فكان الإستحواذ في هذه المرحلة في خانة الهلال وانحصر اللعب في وسط الملعب، وحاول النصر استغلال سياسة "إضرب واهرب" مع تركيز على الجهة اليمنى، ورد الهلال بمحاولة عدم خسارة الكرة. ونشط النصر في تحركاته عبر جناحي الفريق الغنان وغونزالو وكان الاخطر في هذا الشوط الذي انتهت نتيجته كما بدأت.

الشوط الثاني:

في الاستراحة، استعان النصر بمهاجمه عبد الرزاق حمدالله الذي دخل الشوط الثاني بدلآً من خالد الغنام لتكون الدقائق الأولى للشوط الثاني هجومية من قبل الطرفين مع هجمات متبادلة، فابتسم الحظ للهلال بحصوله على ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو، حوّلها غوميز الى هدف عند الدقيقة 60. بعدها، حاول مدرب النصر التدخل مرة أخرى والرمي بأوراقه الهجومية مع إدخال إمرابط وعلي الحسن مكان عبدالله الخيبري وعبد المجيد الصليهم، فكان له ما اراد من خلال التعادل في الدقيقة 66، لكن تقنية الفيديو تدخلت وألغت الهدف بسبب التسلل. تابع النصر ضغطه الهجومي مقابل انضباط هلالي عالي مع تدخل من قبل المدرب الذي أخرج سلمان الفرج وأدخل محمد كانو ثم عمر خريبين مكان كاريلو لحفظ فرص الهجوم المرتد، واثمرت خطته بالفعل اذ نجح صالح الشهري في تسجيل الهدف الثاني في الوقت البدل عن ضائع ليضمن النقاط الثلاث لفريقه.

ملاحظات عامة:

على الرغم من الخسارة، قدم النصر أداء جيدا خاصة في الشوط الأول حيث كان منضبطا من الناحية التكتيكية وفرصه الهجومية كانت أخطر كما أنه بعد التأخر بهدف، حصل على أكثر من كرة خطرة لادراك التعادل لكن الفريق بحاجة إلى العمل أكثر على استغلال الفرص وتحفيز التركيز الدفاعي للعودة إلى السكة الصحيحة.

اثبت الهلال انه يعرف كيف يفوز في المباريات الكبيرة، وهذا يعود لشخصية الفريق وللقدرة الدائمة لدى لاعبيه على التعامل مع مختلف الظروف. وما الأداء أمام النصر إلا خير دليل على أن الفريق يمتلك شخصية البطل وسيكون جاهزا بقوة من أجل الدفاع عن لقبه.