فجر رونالد ​كومان​، مدرب ​برشلونة​، مفاجأة كبرى باستبعاد ليونيل ميسي من قائمة برشلونة المسافرة لأوكرانيا لمواجهة دينامو كييف لحساب الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.
الأجواء بين ميسي وبرشلونة ليست على ما يرام منذ بداية الموسم، وبدت واضحة على مستواه الفني المتراجع الفترة الماضية. وأعلن البلاوغرانا قائمته التي شهدت مجموعة كبيرة من الغيابات بين الإصابة والاستبعاد، وعلى رأس الغائبين ميسي، القرار الذي وصفه النادي بالفني في منشور على موقعه الرسمي.

وكشفت تقارير صحف إيطالية، عن المدة المتوقعة لغياب السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش عن ​​ميلان​​، بعد إصابته أمام نابولي.وبحسب صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، فان ابرا تعرض لإصابة عضلية قوية في الساق اليسرى، وسيخضع للفحوصات الطبية لمعرفة التشخيص النهائي. وتشير التقارير الى ان زلاتان قد يغيب لمدة شهر عن الروسونيري، ولكن حتى الآن لم يتم حسم الأمر.


على صعيد اخر، كشفت ​شبكة بي بي سي​ البريطانية ان رئيس الوزراء البريطاني ​​بوريس جونسون​​ سيزف خبراً سعيداً لعشاق كرة القدم الانكليزية، خاصة " ​البريميرليغ​ " خلال الساعة القادمة. وأكدت البي بي سي أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيعلن عن عودة الجماهير بعد ظهر اليوم الاثنين بشكل متدرج. حيث سيتم السماح اولا لعدد سيصل الى 4000 مشجع كحد أقصى بالحضور، المناطق التي تسجل حالات عديدة لن يتم السماح فيها للجمهور بالحضور اوالتجمع لدعم فرقها في الفترة القادمة، وذلك بعد انتشار كبير لوباء ​فيروس كورونا​.

عربيا، نجح فريق ​​العين​​ في تحقيق فوزه الاول في دوري المحترفين السعودي، بعد تخطي عقبة ضيفه ضمك بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن منافسات ​الجولة الخامسة​.وتعد هذه أول 3 نقاط يحصدها العين في تاريخه بالدوري السعودي، حيث يحتل المركز 15 في الترتيب.

وفي كرة السلة، غادرت بعثة ​منتخب لبنان للرجال بكرة السلة​ الى العاصمة البحرينية المنامة قبل ظهر الاثنين لخوض مباراتين ضمن "النافذة الثانية" من تصفيات ​كأس آسيا​ التي ستقام نهائياته العام المقبل. وسيتواجه ​المنتخب اللبناني​ مع نظيره الهندي الجمعة المقبل الواقع فيه 27 تشرين الثاني الجاري ومع نظيره العراقي الأحد المقبل الواقع فيه 29 من الشهر عينه.

متفرقات دولية ومحلية:

- اعلنت لجنة الأخلاقيات والقيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم "​الفيفا​"، عن إيقاف الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف"، لمدة 5 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي.

- كشف نادي ​النجمة​ في بيان اصدره عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك "facebook"عن إصابة احد لاعبي الفريق بفيروس كورونا وهو ​علي السيسي​.

- أعلن نادي ​بوروسيا دورتموند​ الالماني، عن تعرض نجم وسط الفريق الشاب ​راينير ​جيسوس​​ لاصابة بفيروس ​كورونا​ المستجد.