تسبب حراس مرمى فرق كبيرة في الدوريات الاوروبية، في تغيير نتيجة مباريات فرقهم التي لعبوها يوم امس السبت، والابرز في هذا المجال الخطأ الذي ارتكبه حارس مرمى ​ريال مدريد​ الذي ادى الى احتساب ركلة جزاء اضاعت نقطتين من رصيد الريال، فيما اضاع اندريه ​تير شتيغن​ نقطة على الاقل لفريقه برشلونة بعد خطأ فادح قام به.

* مباراة ريال مدريد - فيا ريال

-في الدقيقةالاولى هدف لصالح ريال مدريد يتحمل مسؤوليته اسنجو حارس مرمى فيا ريال لان الكرة مرت بجانبه بعد تسديدة رأسية وبقي ساكنا لم يتحرك بحجة وجود تسلل، وكان من المفترض عليه متابعة اللعب ومحاولة صد الكرة لان الحارس كما اي لاعب في الملعب لا يخضع لتقديراته بللصافرة الحكم الرئيسي الذي يتخذ وحده قرار ايقاف او متابعة اللعب.

- في الدقيقة 75 هدف لصالح فياريال من ركلة جزاء. يتحمل كورتوا مسؤولية الهدف، ليس في محاولة صد ركلة الجزاء، بل لتسببه بها. فقد حاول الحارسالقيام بما عليه واختار الزاوية الصحيحة،واستغل طوله ومد جسمه ويديه بالكامل لصد الكرة لكنه فشل بسبب سرعتها. ولطن الهطا الذي وقع فيه هو تردده عند التعامل مع المهاجم وعرقلته.

العلامات:

كورتوا حارس مرمى ريال مدريد:6/10

اسنجو حارس مرمى فياريال:5/10

*مباراة توتنهام - مانشستر سيتي

- في الدقيقة 4 هدف لصالح توتنهام يتحمل مسؤوليته مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي الذي ارتكب خطأ مزدوجاً: الاول لانه خرج من مرماه في التوقيت الخاطىء وخصوصا مع وجود مدافع على مشارف المربع الكبير بمواجهة المهاجم، والخطأ الثاني لانه تأخر في الارتماء لصد الكرة مما جعل المهاجم يستفيد من ذلك ويمرر الكرة من بين قدميه مسجلا الهدف. وكان من المفترض على الحارس الخروج من مرماه على مستوى المربع الصغير لتحجيم مرماه بوجه المهاجم فيكون له الحظ الاوفر بصد الكرة.

- في الدقيقة 65 هدف لصالح توتنهام يتحمل مسؤوليته مورايس ايضاً لانه خرج من مرماه بالتوقيت غير المناسب فاستفاد المهاجم من هذا الخطأ وسجل الهدف وكان من المفترض عليه التقدم من مرماه لاقفال الزاوية الثانية لان المدافع كان يتولى الزاوية الاولى بالكامل.

العلامات:

لوريس حارس مرمى توتنهام: 8/10

مورايس حارس مرمى مانشستر سيتي: 4/10

*مباراة برشلونة -اتليتيكو مدريد

في الدقيقة 3+45 هدف لصالح اتلتيكو مدريد يتحمل مسؤوليته تيرشتيغن حارس مرمى برشلونة لانه خرج من مرماه لمسافة طويلة لقطع الكرة، دون ان يكون مجبراً على ذلك، كما انه فشل فيسرقة الكرة من مهاجم الاتلتي غاراسكو الذي استفاد من هذا الخطأ مسجلا الهدف. وكان من المفترض على الحارس التقدم على مشارف المربع الصغير كحد اقصى، وعند مواجهته المهاجم الارتماء على الكرة اومحاولة صدها اذا كان اللاعب قد سددها.

لكن الخطأ لا ينفي قيام تير شتيغن بصد كرات خطيرة جداً كادت ان تزيد غلة اتلتيكو من الاهداف.

العلامات:

اوبلاك حارس مرمى اتليتيكو مدريد: 8/10

تيرشتيغن حارس مرمى برشلونة: 7/10