تمكن الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، من فك عقدته مع ​برشلونة​، بالفوز على البلاوغرانا لأول مرة في الليغا، بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة العاشرة، وهو اول فوز لاتلتيكو امام برشلونة منذ عام 2014 في ​الدوري الاسباني​.

وسجل يانيك كارسكو هدف أتلتيكو مدريد الوحيد في المباراة في الدقيقة (45+3). وبهذا الانتصار يرفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، بينما يتجمد رصيد برشلونة عند 11 نقطة في المركز العاشر.

وحقق ​يوفنتوس​ فوزًا سهلاً على ضيفه كالياري، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم، في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.
أحرز كريستيانو رونالدو هدفي يوفنتوس في الدقيقتين 38 و42. وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد كالياري عند 10 نقاط بالمركز العاشر.

وحسم توتنهام قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب توتنهام. سجل هدفي السبيرز هيونغ مين سون وجيوفاني لو سيلسو في الدقيقتين (5 و65). وفي مباراة اخرى، فاز مانشستر يونايتد على وست بروميتش البيون 1-0.

وضمن منافسات الجولة الثامنة من ​​الدوري الالماني​ لكرة القدم​، عاد فريق ​​بوروسيا دورتموند​​ الى سكة الانتصارات بعد ان قلب الطاولة على ​هيرتا برلين​ الذي استضافه على الملعب الاولمبي في برلين، وانتهت هذه المواجهة بواقع 5 – 2.تمكن فريق اصحاب الارض من فرض سيطرته على الكرة خلال فعاليات الشوط الاول، حيث تمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 عن طريق اللاعب ماتيوس كونها، ليفرض مدرب فريق دورتموند خطة هجومية محكمة كان بطلها النجم ​ايرلينغ هالاند​ الذي سجل سوبر هاتريك في الدقائق 47، 49، 63 و80، بينما سجل زميله رافاييل غيريرو هدفه الوحيد في الدقيقة 70.

على صعيد اخر، حسم فابيو باراتيتشي المدير الرياضي ل​يوفنتوس​ موقف السيدة العجوز من رحيل النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ بعد الاخبار التي تحدثت عن اقترابه من مغادرة ملعب الاليانز. وقال ​باراتيتشي​: "يمكنني أن أؤكد لكم أن مستقبل كريستيانو رونالدو هنا في يوفنتوس".

عربيا، احجز نادي ​الزمالك​ مكانه في نصف نهائي ​كاس مصر​ بعد ان تخطى نادي مصر بنتيجة 2 - 1. وكان الأهلي انتصر على أبو قير للأسمدة في المباراة التي أقيمت بينهما بنفس النتيجة 2-1.

ومباريات اليوم:

الدوري الانكليزي الممتاز:

14:00 فولهام – ايفرتون

16:00 شيفيلد يونايتد – ويست هام يونايتد

18:30 ليدز يونايتد – ارسنال

21:15 ليفربول – ليستر سيتي

الدوري الاسباني:

15:00 ايبار – خيتافي

1715 قادش – ريال سوسيداد

19:30 غرناطة – بلد الوليد

22:00 ديبورتيفو الافيس – فالنسيا

الدوري الالماني

16:30 فرايبورغ – ماينز

19:00 كولن – يونيون برلين

الدوري الايطالي

13:30 فيورنتينا – بينفينتو

16:00

هيلاس فيرونا – ساسولو

انتر – تورينو

روما – بارما

سامبدوريا – بولونيا

19:00 اودينيزي – جنوى

21:45 نابولي – ميلان

الدوري الفرنسي

14:00 نانت – ميتز

16:00 ديجون – لين

مونبيليه – ستراسبورغ

ريمز – نيم

18:00 انجر – ليون

22: 00 ليل - لوريان

كما يقام اليوم نهائي بطولة الماسترز للتنس التي تجمع الروسي دانييل ميدفيديف مع النمساوي دومينيك ثيم الساعة 20:00

دوري ابطال آسيا :

سوون سامسونغ بلووينغز كوريا الجنوبية – غوانغزو ايفرغراند الصين الساعة 12:00

جيونبوك هيونداي موتورز كوريا الجنوبية – شنغهاي الصين الساعة 15:00

متفرقات دولية:

- نشرت العارضة ​جورجينا رودريغيز​ شريكة نجم ​يوفنتوس​ كريستيانو ​رونالدو​، مقطع فيديو عبر حسابها على تطبيق انستغرام، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، طلبت من خلاله مساندة الأطفال حول العالم.، وكتبت جورجينا إلى جانب الفيديو: "يوم سعيد لجميع أطفال العالم خاصة لأولئك الذين هم في وضع صعب. دعونا نتعاون حتى يتمكن جميع الأطفال من التمتع بطفولة، وأن يكونوا أطفالًا، ولا يقلقوا بشأن مشاكل الكبار، ولا نحزن بشأن قضايا الحياة التي لم يختاروها... فلنساعدهم في الحصول على مستقبل جديد. إنهم يستحقون ذلك، فهم ملائكة. شكرا جزيلا لكم".

- تعرض اللاعب جيرارد ​بيكيه​ مدافع ​برشلونة​ الإسباني لإصابة قوية في مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد بمنافسات الليغا.
وسقط بيكيه أرضًا متأثرًا بالإصابة بعد وقوع كوريا عليه وتدخل الطاقم الطبي لفحص حالته.وخرج بيكيه من ملعب المباراة باكيًا متأثرًا بقوة الإصابة والتي يبدو أنها في الركبة.

- وضع لاعبو ​يوفنتوس​ و​كالياري​ اضافة الى حكم اللقاء الذي يجمع بينهما اشارة حمراء على وجوههم تضامنا مع الحملات التي تدعو الى وقف العنف ضد المرأة. وهذه البادرة بوضع شارة حمراء علة وجوه اللاعبين تاتي ضمن مبادرة يقودها الاتحاد الايطالي لكرة القدم ضد العنف على المرأة وحثها على مناهضة هذه الافة.

- هنّأت إبنة مالك اتحاد المصارعة الحرة WWE ​ستيفاني ماكمان​ أسطورة المصارعة مارك كالاواي المعروف بإسم ​أندرتايكر​ على مسيرته اللامعة والمميزة التي استمرت على مدار 3 عقود من الزمن، حيث اقترب البطل السابق من وداعه الأخير الذي سيشهده عرض سورفايفر سيريز. وغرّدت ماكمان عبر حسابها على تويتر: "لقد كان شرفًا مطلقًا وامتيازًا لمشاركة الوقت والذكريات مع أندرتايكر داخل وخارج الحلبة على مدار الثلاثين عامًا الماضية. تهانينا على مسيرة مهنية رائعة!"