جولة عربية جديدة سنكون على موعد معها عقب انتهاء فترة التوقف الدولي في كل من الدوريات السعودي، الإماراتي والقطري. دعونا الآن نتعرف على أبرز ثلاث مباريات في هذه الدوريات والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها في هذه الجولة العربية.

1. ​شباب الأهلي دبي​ – ​الجزيرة​ ( السبت الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة السادسة من الدوري الإماراتي ):

يستضيف شباب أهلي دبي صاحب المركز السادس برصيد 9 نقاط الجزيرة صاحب المركز الثامن برصيد 8 نقاط في قمة مباريات المرحلة السادسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ولم تكن بداية كلا الفريقين موفقة في الدوري حيث أضاعا الكثير من النقاط وستشكل هذه المباراة فرصة حقيقية من أجل الإنطلاق من جديد والتقدم نحو مراكز المقدمة.

ومع المدرب جيرارد زاراغوسا، يقدم شباب الأهلي كرة قدم لا بأس بها، لكن الفريق ما زال يحتاج لمزيد من الشراسة والقتال في أرضية الملعب، أما الجزيرة مع مدربه مارسيل كايزر فهو يعاني في الشق الهجومي حيث لم يسجل إلا 7 أهداف وهذه كانت نقطة قوة الفريق الموسم الماضي لكنه في هذا الموسم لم يظهر الكثير مع بطء في التحرك وغياب الحلول الهجومية ما يفرض على المدرب إيجاد الحلول من أجل الخروج بالنقاط الثلاثة من هذه المواجهة.

2. ​الدحيل​ – ​الغرافة​ ( الأحد الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة السادسة من الدوري القطري ):

يستضيف الدحيل صاحب المركز الرابع برصيد 9 نقاط الغرافة صاحب المركز الثالث بنفس رصيد النقاط في قمة مباريات المرحلة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم.

ويأمل الدحيل في فض الشراكة مع الغرافة وأخذ خطوة كبيرة نحو الصدارة أما الأخير فهو يريد الهدف نفسه ألا وهو الخروج بالنقاط الثلاثة من أجل الاقتراب أكثر من الصدارة.

ومع المدرب صبري اللموشي الذي ما زال حديث العهد في الإدارة الفنية للفريق، يأمل الدحيل في إظهار قدراته الحقيقية خاصة أن الفريق في القسم الأول قبل التوقف عانى في الشق الدفاعي كما لم يظهر الكثير من العمل الهجومي مكتفيا بتسجيل 7 أهداف في 5 مباريات وهذا معدل لا يؤهل الفريق كي ينافس على اللقب أما الغرافة مع المدرب سلافيشا يانكونوفيتش، فهو يعلم بأن الفريق جيد من الناحية التكتيكية والترابط موجود بين خطوط الفريق الثلاثة لكن عليه التركيز أكثر في الشق الدفاعي وضمان عدم ارتكاب أي أخطاء دفاعية ساذجة ستعقد من موقف الفريق في هذه المواجهة.

3. ​الهلال​ – ​النصر​ ( الإثنين الساعة 19.15 بتوقيت بيروت / المرحلة الخامسة من الدوري السعودي ):

يستقبل الهلال صاحب المركز الأول برصيد 10 نقاط النصر صاحب المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط في ديربي الرياض ضمن قمة المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويقدم الهلال لحد الآن موسما جيدا ويريد تحقيق الفوز من أجل الإستمرار في الصدارة أما النصر فبدايته كانت مخيبة والمباراة هذه ستكون بمثابة جسر عبور له من أجل تحقيق الفوز.

ومع المدرب رازفان لوشيسكو، يلعب الهلال كرة قدم هجومية حيث سجل الفريق 6 أهداف كما لم تهتز شباكه إلا في مرة واحدة ما يظهر حجم الإنضباط التكتيكي الذي يتمتع به الفريق والذي يخوض المباراة وهو في أقصى جهوزيته أما النصر مع المدرب روي فيتوريا فيعلم بأن الخسارة في ديربي الرياض ستعرض منصبه للخطر في ظل البداية البطيئة حيث عانى الفريق دفاعيا وهجوميا مع غياب الشكل الواضح للفريق وهذا يفرض على المدرب إيجاد الحلول خاصة أن الخصم قوي وهنا يتعين على النصر لعب المواجهة بهدوء مع إظهار شخصيته القوية والهادئة في آن معا.