أكد نادي ​​أتلتيكو مدريد​​ تسجيل إصابة جديدة في صفوفه فريقه مواجهة ​​برشلونة​​ السبت المقبل على ملعب "واندا ميرتوبوليتانو" ضمن فعاليات الدوري الإسباني. وأشار أتلتيكو مدريد في بيان رسمي إلى أن لاعبه الشاب ​مانو سانشيز​ خضع لفحوصات طبية أكدت أنه يعاني من إصابة عضلية في فخذه.

وأكد ​​ريال مدريد​​ غياب قائده ​سيرجيو راموس​ 3 مباريات، بسبب تمزق في فخذه تعرض له مع منتخب ​اسبانيا​ ضد ألمانيا (6-0) بالجولة الأخيرة من ​دوري الأمم الأوروبية​. ويتوقع أن يغيب راموس لمدة 10 أيام، ما يعني أن الميرينغي سيحرم من خدماته في المباريات ضد ​فياريال​ السبت في الليغا، و​إنتر ميلانو​ الأربعاء المقبل بدوري أبطال أوروبا، وديبورتيفو ألافيس في الـ28 من تشرين الثاني الحالي

عربيا، قررت قررت لجنة تراخيص الأندية في ​رابطة الدوري السعودي للمحترفين​، منح نوادي الهلال، النصر، الأهلي، الوحدة، الفيصلي، الشباب، التعاون، الفتح والفيحاء، الرخصة الآسيوية للموسم الرياضي 2020-2021 بعد استيفائهم المعايير الإلزامية المعتمدة من ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​.

وفي كرة السلة، كشفت شبكة “ESPN” أن لاعب ​غولدن ستيت وريورز​ ​كلاي طومسون​، سيغيب عن بداية الموسم في ​دوري السلة الأميركي للمحترفين​ بسبب إصابته بتمزق في وتر العرقوب، خلال التدريبات الأربعاء. وأفات الشبكة نقلا عن مصدر "بناءً على هذا النوع من التمزق، قال الأطباء لطومسون إنه سيتعافى تماما من الإصابة".

في كرة المضرب، نجح اللاعب الاسباني ​رافاييل نادال​ المصنف ثانيا من الوصول الى دور نصف النهائي من ​بطولة الماسترز الختامية​ وتجريد اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ من لقبه بفوزه عليه 6-4 و4-6 و6-2 في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات مجموعة "لندن 2020".

ويستأنف الدوريان الاسباني والفرنسي نشاطهما اليوم بعد التوقف الدولي حيث تقام مباراة واحدة في اسبانيا واثنتان في فرنسا. كما تشهد بعض الملاعب العربية مجموعة من المباريات لا سيما في ​​دوري الخليج العربي​​. وسيكون جدول المباريات موزعا كالتالي بحسب توقيت بيروت:

الدوري الإسباني

22:00: ​أوساسونا​ - ​هويسكا​

الدوري الفرنسي

20:00: ​رين​ - ​​بوردو​​

22:00: ​​موناكو​​ - باريس سان جيرمان

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

دوري الخليج العربي :

​بني ياس​ – اتحاد كلباء الساعة 16:00 بتوقيت بيروت

الوصل – العين الساعة 16:00 بتوقيت بيروت

الشارقة – النصر الساعة 19:00 بتوقيت بيروت

الفجيرة – حتا الساعة 19:00 بتوقيت بيروت

الدوري الكويتي :

​اليرموك​ – الكويت الساعة 15:00 بتوقيت بيروت

الصليبيخات – النصر الساعة 17:30 بتوقيت بيروت

​القادسية​ – السالمية الساعة 17:30 بتوقيت بيروت

الدوري الاردني :

سحاب - الجزيرة الساعة 16:00 بتوقيت بيروت

الاهلي – الرمثا الساعة 18:30 بتوقيت بيروت.

متفرقات دولية:

- التحق مهاجم نادي ​لاتسيو​ ​تشيرو إيموبيلي​ بتمارين فريقه الخميس بعد خروجه من الحجر الصحي بعد البلبلة التي أحدثها ​فيروس كورونا​ في صفوف نادي العاصمة.

- كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن توصله لإتفاق مع ​​ليفربول​​ و​آرسنال​ على سفر ​محمد صلاح​ و​محمد النني​ إلى إنكلترا يوم الجمعة رغم إصابتهما بفيروس كورونا.

- تقدم نادي ​نيوكاسل​ الإنكليزي بدعوى قضائية ضد ​رابطة الدوري الممتاز​ بعد فشل صفقة الاستحواذ المقدّمة من ​صندوق الاستثمارات السعودي​.