ضمن فعاليات المجموعة الاولى من منافسات المستوى الاول من ​دوري الامم​ الاوروبي، تمكن المنتخب الايطالي من حسم صدارته للمجموعة بفوز مهم امام منتخب ​البوسنة والهرسك​ وبواقع 2-0 ليحجز الاتزوري مقعده في الدور نصف النهائي. فيما سقط منتخب البوسنة والهرسك الى المستوى الثاني بحلوله رابعاً في المجموعة.وفي نفس المجموعة، انقاد المنتخب البولندي الى الخسارة امام نظيره الهولندي وبواقع 2-1 . وفي المجموعة الثانية، حسم المنتخب البلجيكي صدارته للمجموعة بفوز ثمين امام الدنمارك وبواقع 4-2. وبدوره حقق المنتخب الانكليزي الفوز امام ايسلندا وبواقع 4-0. وبهذه الخسارة سقط المنتخب الايسلندي الى المستوى الثاني فيما حققت ​انكلترا​ المركز الثالث في المجموعة خلف الدنمارك.

وفي المستوى الثاني من منافسات المجموعة الاولى، انقاد منتخب النرويج الى تعادل قاتل امام النمسا في الدقائق الاخيرة وبواقع 1-1.

وفي المجموعة الثانية، تمكن منتخب تشيكيا من تحقيق الفوز امام سلوفاكيا وبواقع 2- 0 ليخطف صدارة المجموعة امام اسكتلندا والتي انقادت الى الخسارة امام الكيان الصهيوني وبواقع 1-0.

وفي المجموعة الثالثة، تمكن المنتخب المجري من حسم صدارة المجموعة بعد ان حقق فوزاً مهماً امام تركيا وبواقع 2-0 ليصعد الى المستوى الاول وبدوره سقطت تركيا الى المستوى الثالث فيما تلقى المنتخب الروسي خسارة كبيرة امام صربيا وبواقع 5-0.

وفي المجموعة الرابعة، تمكن منتخب ويلز من تحقيق فوز ثمين امام فنلندا وبواقع 3-1 ليخطف زملاء غاريث بايل صدارة المجموعة وبطاقة التأهل الى المستوى الاول، فيما حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين جمهورية ايرلندا وبلغاريا لتسقط بلغاريا الى المستوى الثالث.

وفي المستوى الثالث وضمن منافسات المجموعة الثالثة، حسم منتخب سلوفينيا صدارته للمجموعة بلارغم من تعادله سلباً امام مطارده المباشر المنتخب اليوناني وبواقع 0-0، فيما حقق كوسوفو الفوز امام مولدوفا وبواقع 1-0.


وعبر الارجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي ​​برشلونة​​ عن استيائه لما الت اليه الامور في النادي. وفور وصوله إلى صالة الرحلات الجوية الخاصة في مطار إلبرات انفجر البرغوت أثناء سؤاله عن تصريحات الممثل السابق لأنطوان غريزمان وقال: "لقد سئمت من أن أكون دائمًا مشكلة كل شيء في النادي". واتهم وكيل غريزمان السابق ميسي الأسبوع الماضي على قناة فرانس فوتبول مشيرًا إلى أن غريزمان وصل إلى ناد يعاني من مشاكل خطيرة حيث يتحكم ميسي في كل شيء. هذا الامر لم يعجب ميسي العائد من الواجب الوطني مع التانغو والذي كان قد عانى كثيرا مع مصلحة الضرائب لدفع رسوم جمركية على طائرته الخاصة.

على صعيد اخر، كشفت صحيفة "​موندو ديبورتيفو​" الكتالونية، أن تصريحات لاعب نادي ​برشلونة​ ​بيدري غونزاليس​ أثارت جدلاً واسعاً داخل نادي ​ريال مدريد​. وصرح بيدري لإذاعة "كادينا سير" في وقت سابق: "ذهبت للاختبار مع ريال مدريد لكنهم قالوا لي إنني لست بالمستوى المطلوب".وأفادت الصحيفة أن مساعد رئيس النادي، خوسيه سانشيز، أجرى عدة مكالمات مع المسؤولين عن الاختبارات طالباً توضيح أسباب عدم التوقيع مع بيدري.

وفي كرة المضرب، سقط الصربي ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ المصنف أول أمام الروسي ​دانييل مدفيديف​ (الرابع) 3-6 و3-6 ضمن الجولة الثانية لمجموعة "طوكيو 1970" من ​بطولة الماسترز الختامية​ التي تجمع سنويا بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم. وضمن الروسي بلوغ الدور نصف النهائي فيما اختلطت الأوراق بالنسبة للبطاقة الثانية بعد فوز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعا على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثامن 6-3 و4-6 و6-3.

وتتواصل اليوم مباريات ​دوري ابطال آسيا​ لمنطقة الشرق والتي تقام في الدوحة بالاضافة الى استئناف بعض الدوريات العربية بعد التوقف و نهائيات الجولة العالمية للتنس للرجال التي تستضيفها لندن والتي جاءت اوقاتها على الشكل التالي :

دوري ابطال آسيا :

​سيدني اف سي​ الاسترالي- ​شانغهاي الصيني​ الساعة 12:00 بتوقيت بيروت

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري الكويتي :

​​الشباب​​ – كاظمة الساعة 15:00 بتوقيت بيروت

برقان – التضامن الساعة 17:30 بتوقيت بيروت

العربي– ​الساحل​ الساعة 17:30 بتوقيت بيروت

الدوري الاردني :

معان - شباب العقبة الساعة 16:00 بتوقيت بيروت

الصريح – ​الحسين اربد​ الساعة 18:30 بتوقيت بيروت

كرة المضرب

​بطولة نيتو للتنس​ - نهائيات الجولة العالمية للرجال التي تستضيفها لندن:

نادال اسبانيا– ​ستيفانو تسيتيباس​ اليونان الساعة 22:00 بتوقيت بيروت

​دومينيك تيم​ النمسا – ​اودريه روبليف​ روسيا الساعة 16:00 بتوقيت بيروت.

متفرقات دولية:

- كشف ​الاتحاد الأفريقي لكرة القدم​ عن تسجيل 48 إصابة ب​فيروس كورونا​ بعد إجراء 4146 اختبار للاعبي المنتخبات التي شاركت بالجولتين الثالثة والرابعة من ​التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا​.

- اكدت تقارير صحفية بأن مهاجم ​لاتسيو​ تشيرو إيموبيلي لا يزال إيجابيًا بالنسبة لفيروس كورونا ولا يمكنه العودة بعد.

- كشف أسطورة حراسة المرمى في ​ريال مدريد​ ​ايكر كاسياس​ عن رغبته في العودة إلى الفريق الملكي في الفترة المقبلة.
وفي حديث له، قال كاسياس: "العودة لريال مدريد؟ بعد 25 عامًا لي في ريال مدريد يمكنني العودة بالطبع، هذا يشكل هاجسًا بالنسبة لي لأنني أستطيع أن أكون مفيدًا، لا نعلم ما الذي سيأتي في الغد ولكنني متحمسًا للعودة، والقدرة على نقل القيَم التي تعلمتها في طفولتي، لن أغلق هذا الباب أبدًا".