تمكنت الارجنتين من تحقيق الانتصار على البيرو في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة ل​كأس العالم​ المقبلة في قطر، لتبقي على مركزها الثاني خلف البرازيل التي فازت بدورها على ​الاوروغواي​.

وفي حين يعتبر الكثيرون ان فوز فريق التانغو امراً عادياً، خصوصاً وان البيرو تقبع في المركز الاخير في الترتيب، فإن الارقام والاحصاءات تظهر ان الفوز بالغ الاهمية.

- لم تفز الارجنتين خارج ارضها على البيرو في تصفيات كأس العالم منذ العام 2004.

- كل المواجهات السابقة بينهما خارج الارجنتين انتهت بالتعادل.

- تتمتع الارجنتين بأفضلية في التصفيات بعد تخطيها عقبة بوليفيا (2-1) وارتفاع الشاهق للملاعب فيها الذي غالباً ما يسبب مشاكل صحية للمنتخبات التي تحل ضيفة على ​المنتخب البوليفي​.

- استفادت الارجنتين على ما يبدو من غياب لاعب البيرو ​باولو غيريرو​ (الغائب حالياً بسبب الاصابة لفترة طويلة)، اذ ان ​المنتخب البيروفي​ لم يفز في اي مباراة منذ ثلاث سنوات بغياب لاعبه النجم، وبالتحديد بعد المباراة امام نيوزيلندا.

- فاز ​منتخب الارجنتين​ مبارياتهم الاربع الاخيرة خارج ارضه في التصفيات، للمرة الاولى منذ العام 2000.

- تعرضت البيرو لخسارتها الثالثة على التوالي في التصفيات تحت قيادة ​ريكاردو غاريكا​. كما خسرت مباراتين متتاليتين على ارضها في التصفيات لاول مرة منذ العام 2009.

- لعب ليونيل ميسي مباراته الرقم 142 مع المنتخب، ليعادل بالتالي رقم كافو (الذي حققه مع البرازيل) ويتقاسم معه المركز الخامس للاعبين الاكثر مشاركة مع منتخب بلادهم في اميركا الجنوبية.

ترجمة / دنيا حداد