مني ​منتخب المانيا​ بخسارة مذلة ومهينة امام نظيره الاسباني بنتيجة 6-0، في إطار منافسات دوري الأمم الأوروبية، ليحسم الماتادور عبوره لنصف نهائي البطولة. وسجل أهداف إسبانيا، موراتا في الدقيقة 17، ورودري في الدقيقة 38، و​فيران توريس​ ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 33 و55 و72، وأوريازابال في الدقيقة 89.

وفاز منتخب فرنسا على نظيره السويدي بنتيجة 4-2، على ملعب دو فرانس، ضمن منافسات الجولة السادسة. تقدم فيكتور كلايسون للضيوف في الدقيقة 4، ورد الديوك بثلاثية تناوب عليها جيرو "هدفين" و​بنيامين بافارد​ في الدقائق 16 و36 و59. وقلص روبن كوايسون الفارق بالهدف الثاني للسويد في الدقيقة 88، وضاعف ​كينغسلي كومان​، الغلة للفرنسيين في الدقيقة (90+5). وفي نفس المجموعة، فازت البرتغال على كرواتيا 3-2.

وضمن فعاليات المستوى الثالث من منافسات المجموعة الاولى، حسم منتخب مونتينيغرو صدارته للمجموعة وتأهله الى المستوى الثاني بعد ان اكتسح خصمه القبرصي وبواقع 4-0. وفي نفس المجموعة حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين لوكاسمبورغ واذربيجان. وضمن فعاليات المستوى الرابع من منافسات المجموعة الاولى، حسم منتخب ​جزر الفارو​ صدارته للمجموعة وتأهله الى المستوى الثالث بالرغم من تعادله امام ملطة وبواقع 1-1، وفي نفس المجموعة حقق منتخب ​لاتفيا​ الفوز امام اندورا وبواقع 5-0. وفي المجموعة الثانية، حسم ​جبل طارق​ صدارته للمجموعة وتأهله الى المستوى الثالث بالرغم من تعادله امام منافسه المباشر منتخب ​ليشتنشتاين​ وبواقع 1-1

ونجح منتخب البرازيل في تحقيق فوزه الرابع ضمن اطار منافسات الجولة الرابعة لتصفيات ​اميركا الجنوبية​ المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر بعد الفوز الذي حققه خارج ارضه على ال​اوروغواي​ بنتيجة 2-0 في مباراة شهدت طرد المهاجم الاوروغواياني ​اديسون كافاني​ في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، في حين عوّضت الارجنتين تعادلها الاخير مع الباراغواي بفوز مستحق على البيرو 2-صفر في ليما. كما تخطت فنزويلا تشيلي بنتيجة 2-1 وسقط المنتخب الكولومبي بنتيجة كبيرة امام منتخب الاكوادور بنتيجة 6-1 وفرض التعادل نفسه على مباراة باراغواي وبوليفيا وانتهى اللقاء بنتيجة 2- 2 ..

وفي افريقيا، انتهى اللقاء الذي جمع بين منتخبي تونس و​تنزانيا​ بالتعادل الايجابي 1 - 1 بينهما على ملعب استاد السلام في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون. وتشهد المجموعة صراعًا على حصد بطاقات التأهل لنهائيات كأس الأمم بين الفريقين المذكورين، ومعهما غينيا الاستوائية صاحبة الـ6 نقاط والمركز الثاني، وليبيا متذيل المجموعة بـ3 نقاط.

وحقق منتخب مصر الأولمبي مميزة بعد فوزه على ضيفه ​البرازيل​ي بنتيجة 2-1 مساء في ستاد القاهرة ضمن ختام الدورة الودية الدولية التي أقيمت في مصر استعدادا لأولمبياد طوكيو.وتوج منتخب مصر بلقب الدورة بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط متفوقا على البرازيل التي اكتفت بحصد 3 نقاط.

وتتواصل اليوم مباريات ​دوري الأمم الأوروبية​، حيث تشهد الملاعب الاوروبية سلسلة من المواجهات البارزة. وستكون المواعيد بحسب توقيت بيروت كالتالي:

17:00: ألبانيا - روسيا البيضاء

17:00: كازاخستان - ليتوانيا

19:00: أرمينيا - مقدونيا الشمالية

19:00: جورجيا - إستونيا

21:45: البوسنة والهرسك - ​إيطاليا​

21:45: ​بولندا​ - ​هولندا​

21:45: ​بلجيكا​ - الدانمارك

21:45: ​إنكلترا​ - أيسلندا.

21:45: النمسا - النروج

21:45: إيرلندا الشمالية - رومانيا

21:45: التشيك - سلوفاكيا

21:45: إسرائيل - إسكوتلندا

21:45: المجر - تركيا

21:45: صربيا - روسيا

21:45: إيرلندا - بلغاريا

21:45: ويلز - فنلندا

21:45: كوسوفو - مولدوفا

21:45: اليونان – سلوفينيا.

كرة المضرب

بطولة نيتو للتنس - نهائيات الجولة العالمية للرجال التي تستضيفها لندن:

16:00: ​​الكسندر زفيريف​​ - ألمانيا - ​​دييغو شوارتزمان​​ - الأرجنتين.

22:00: ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ – صربيا - ​​دانييل ميدفيديف​​ – روسيا.

متفرقات دولية:

- تعرض نادي ريال مدريد الاسباني كسائر الاندية الاوروبية الكبرى لضربة قوية بسبب الاصابات التي تعرض لها لاعبوه في اسبوع الفيفا. وتعرض قلبا دفاع الفريق الملكي الاساسيين الفرنسي رافايل ​فاران​ والاسباني سيرجيو ​راموس​ للاصابة وخرجا من مباراتي منتخبات بلاديهما.

- المصائب تتوالى على المدرب يورغن كلوب في ليفربول، بعد وجود شكوك حول إصابة المدافع الشاب ريس ​ويليامز​ وغيابه عن لقاء منتخب انكلترا تحت 21 عاما.

- كشف ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ عن موعد استضافة قطر لبطولة ​كأس العالم للأندية​. وأوضح الفيفا في بيان رسمي أن قطر ستستضيف مونديال للأندية، كما كان مقررا في وقت سابق، في الفترة بين الأول والـ11 من شهر شباط المقبل، وسط إجراءات احترازية لمكافحة فيروس كورونا.