تمكن المنتخب السوداني من تجديد اماله في التأهل لنهائيات ​بطولة أمم أفريقيا​ لكرة القدم التي ستقام في ​الكاميرون​ في عام 2022، وذلك بعد الفوز على غانا 1-0.

فيما واصل منتخبا ​مدغشقر​ وساحل العاج الصراع على صدارة المجموعة الـ11 حيث تعادلا ايجابيًا 1-1. بينما سقط المنتخب الرواندي، في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب الرأس الأخضر. وفي مباراة اخرى تمكن منتخب اثيوبيا من تحقيق انتصار مستحق بثلاثية نظيفة امام منتخب النيجر.

وديًا، خسر منتخب قطر، بطل آسيا، أمام منتخب ​كوريا الجنوبية​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، في لقاء وديّ جمع الطرفين يوم الثلاثاء على ملعب "بي اس اف زد ارينا" في ماريا انزرسدورف في النمسا، رغم الشكوك التي حامت حول إقامة المواجهة بعد نتائج إيجابية لفحوصات فيروس كورونا لستة لاعبين وأحد أعضاء الجهاز الفني في منتخب قطر.

محليًا، أصدر الإتحاد اللبناني لكرة القدم تعميمه الأسبوعي، ولم يأت على ذكر أي معلومات تتعلق بمباريات الجولة السابعة من بطولة لبنان لكرة القدم، ما يعني أن هذا الأسبوع لن يشهد أي نشاط في بطولة الدوري، خلافا للأخبار التي إنتشرت مؤخرا حول مساعٍ تقام للسماح بإقامة مباريات كرة القدم على الرغم من قرار الدولة اللبنانية بالإقفال العام حتّى الثلاثين من الشهر الجاري بسبب إنتشار فيروس كورونا.

على صعيد آخر، هاجم النجم المصري السابق ​أحمد حسام ميدو​، مواطنه ​محمد صلاح​، نجم ليفربول، الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا، بعدما حضر حفل زفاف شقيقه فور وصوله إلى القاهرة. وقال ميدو، في تصريحات صحافية: "صلاح أخطأ بإهماله في اتباع الإجراءات الاحترازية وحضوره حفل زفاف شقيقه، وهو الأمر الذي تسبب في التقاطه العدوى. يجب أن نكون صريحين، صلاح أخطأ في حالة التراخي التي ظهر عليها وعدم مراعاته الإجراءات الاحترازية".

​​​​​​​

في أبرز أخبار الكرة الأوروبية، تحدثت تقارير صحفية عن فحوى الاتصال الاخير الذي جرى بين ​سيرجيو راموس​، قائد ​ريال مدريد​، وفلورنتينو بيريز رئيس النادي في ما خص امكانية تجديد العقد مع الفريق الذي ينتهي خلال الصيف القادم، ولم يصل الطرفان لاتفاق بشأن التمديد حتى الآن. وبحسب برنامج "الشيرينغيتو" الإسباني، فقد جرى اتصالا بين راموس وبيريز من اجل موضوع تجديد العقد، وقد تبين ان راموس طلب من الرئيس تمديد عقده لموسمين مع امكانية التجديد لموسم اخر بشكل اختياري الا ان الرئيس يرغب بتقديم عقد جديد مدته عامين، لكن دون منحه أي زيادة على راتبه الحالي البالغ 12 مليون يورو.

بعيدا عن كرة القدم، طمأن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني ​توماس باخ​ بأن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لن يكون إلزاميا في أولمبياد طوكيو الذي تأجل لعام من صيف 2020 حتى 2021 بسبب الجائحة، لأن فرض هذا الأمر "سيكون مبالغا به".

وفي كرة المضرب، حسم لاعب ​التنس​ المتألق النمساوي ​​دومنيك ثيم​​ صدارة مجموعة لندن 2020 ضمن منافسات بطولة التنس الختامية في الماسترز وذلك بعد فوزه على الماتادور الإسباني ​رافاييل نادال​ المصنف الثاني عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، بنتيجة مجموعتين نظيفتين (2 - 0) تفاصيلها 7 - 6 و7 - 6.

متفرقات دولية:

- أفاد موقع جيانلوكا دي مارزيو، عن إصابة لاعب نادي الإنتر أليكسندر كولاروف بفيروس كورونا، أثناء تواجده مع منتخب بلاده صربيا.

- كشفت تقارير صحافية، أن مجلس الشيوخ الأميركي أقرّ مشروع قانون يسمح من خلاله للمحاكم الأميركية بإصدار أحكام جنائية بتهمة تعاطي المنشطات في الأحداث التي يشارك فيها الرياضيون الأمريكيون.

- أعلنت اللجنة المنظمة ل​ماراتون باريس​ أن النسخة المقبلة لماراتون باريس الدولي ستقام في 17 تشرين الأول/أكتوبر المقبل عقب إلغاء نسخة هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد.

​​​​​​​

- تجاهل النجم الارجنتيني ​غونزالو هيغواين​، زميله السابق في ريال مدريد ويوفنتوس كريستيانو رونالدو، عندما سُئل عن أفضل المهاجمين في العالم حاليا. وقال هيغواين، في تصريحات نشرها موقع كالتشيو ميركاتو: "ليفاندوفسكي، هالاند وبنزيما هم أفضل المهاجمين بالنسبة لي".