تمكن ​المنتخب السوداني​ من تجديد اماله في التأهل لنهائيات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في الكاميرون في عام 2022، وذلك بعد الفوز على غانا 1-0 بهدف سجله اللاعب محمد عبد الرحمن في الدقيقة 92 خلال الجولة 4 من المجموعة الثالثة بالتصفيات القارية، ليرفع المنتخب السوداني رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد غانا عند 9 نقاط في صدارة الترتيب.

فيما واصل منتخبا ​مدغشقر​ و​ساحل العاج​ الصراع على صدارة المجموعة الـ11 حيث تعادلا ايجابيًا 1-1، ليرفع كل من المنتخبين رصيده إلى 7 نقاط، ويتفوق منتخب مدغشقر بفارق الأهداف فقط.

بينما سقط المنتخب الرواندي، في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ​منتخب الرأس الأخضر​، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات رغم طرد لاعبه علي نيونزيما في الدقيقة 28 لنيله الإنذار الثاني في المباراة، وحصد نقطة التعادل لتكون النقطة الثانية له في التصفيات، حيث يتذيل المجموعة بفارق نقطتين خلف الرأس الاخضر وموزمبيق.

وفي مباراة اخرى تمكن ​منتخب اثيوبيا​ من تحقيق انتصار مستحق بثلاثية نظيفة امام ​منتخب النيجر​، لترفع رصيدها الى 6 نقاط ويشتعل الصراع مع منتخبي مدغشقر وساحل العاج في المجموعة 11.