بدأ اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ المصنف سادسا حملة الدفاع عن لقبه في البطولة الماسترز الختامية المقامة في لندن، بالسقوط أمام النمساوي ​دومينيك تييم​ الثالث 6-7 (5-7) و6-4 و3-6 في الجولة الأولى من منافسات مجموعة "لندن 2020".

ولم تكن المباراة الافتتاحية لنسخة 2020 التي ستكون الأخيرة في لندن والمقامة خلف أبواب موصدة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، بقدر المنافسة التي شهدها نهائي العام الماضي حين فاز تسيتسيباس على تييم قبل عام بالتمام والكمال 6-7 (6-8) و6-2 و7-6 (7-4).

وأقر تييم أنه "إذا قارنا مباراتنا الان بالنهائي، المستوى كان أفضل العام الماضي. كنا نحن الاثنان في أفضل مستوياتنا وأردنا بشدة الفوز باللقب، الأجواء كانت لا تصدق في هذه المباراة الأمر كان مختلفا، كانت هناك فرصتان فقط لكسر الإرسال".

وأشار النمساوي الفائز هذا العام بلقبه الأول في البطولات الكبرى بعد تتويجه بطلا لفلاشينغ ميدوز الأميركية، الى "أني لست جيدا عادة في مستهل الدورات، وبالتالي أن أواجه تسيتسيباس الذي عانى من بعض المشاكل البدنية هذا العام، كان على الأرجح أفضل منافس ممكن بالنسبة لي في مستهل البطولة".

وتابع ابن الـ27 عاما: "أنا سعيد جدا لتمكني من تحقيق هذا الفوز في مجموعة صعبة بوجود نادال، في حين أن مجموعة "طوكيو 1970" تضم كلا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول والروسي دانييل مدفيديف والأرجنتيني دييغو شفارتسمان.

وعلق تسيتسيباس على خسارته المباراة، بالقول: "أعتقد أن الإرسالات خلقت الفارق. لقد قرأ إرسالاتي بشكل أفضل. لعب مبتعدا عن خط الملعب الأخير ووضعني تحت ضغط في إرسالاتي الثانية، لاسيما في المجموعة الثالثة، وأعطى هذا الأمر ثماره بالنسبة له".