حققت الدنماركية ​إيميلي بيديرسن​ كأس بطولة أرامكو السعودية النسائية للغولف لتكون صاحبة أول لقب لبطولة نسائية احترافية للغولف على أرض المملكة.

وشهدت منافسات البطولة التي امتدت لـ4 أيام صراع على الصدارة بين الدنماركية بيديرسن والإنكليزية ​جورجيا هال​ حيث تعادلت اللاعبتان في الجولة الأخيرة بواقع 10 ضربات تحت المعدل مما اضطرهما للعب جولة حاسمة استطاعت فيها بيديرسن من حسم اللقب والفوز بجائزة المركز الأول البالغة 150 ألف دولار من مجموع جوائز البطولة البالغة مليون دولار.

وحلّت السويدية كارولاين هيدوال ثالثة بتسجيلها 8 ضربات تحت المعدل في حين تقاسم المركز الرابع بـ7 ضربات تحت المعدل كل من الهولندية ​آن فان دام​ والأسترالية ​ستيفاني كيرياكو​.

ومع انتهاء منافسات بطولة أرامكو السعودية النسائية للغولف سيكون اليوم راحة للاعبات قبل أن تنطلق منافسات "​بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق​" والتي تعد البطولة الأولى من نوعها حيث ستقوم 36 قائدة فريق باختيار أعضاء فريقها (لاعبتان محترفتان) بالإضافة إلى لاعبة هاوية، والتنافس على حصة من جوائز البطولة البالغة 500 ألف دولار.

وتقام المسابقة خلال الفترة من 17 لغاية 19 تشرين الثانث/نوفمبر وهي أول بطولة تحت مظلة بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات تلعب بها المحترفات إلى جانب اللاعبات الهاويات مع تسجيل الأهداف الجماعية والفردية بشكل متزامن.

بتصرف / دنيا حداد