فاز السائق البريطاني لويس هاميلتون ببطولة العالم لسباقات فورمولا وان للمرة السابعة، ليعادل رقم الألماني ​مايكل شوماخر​. وجاء ذلك بعد حسم جائزة تركيا الكبرى لموسم 2020. وحقّق هاميلتون انتصاره الـ 94 في مسيرته في الفورمولا وان ليحصد اللقب بأفضل طريقة ممكنة ضمن سباقٍ بدا فيه في البداية أنّه ليس من بين المنافسين على الفوز. وحلّ سيرجيو بيريز ثانيًا لصالح ريسينغ بوينت بعد خطأ شارل لوكلير في اللفّة الأخيرة أثناء تجاوزه له، واستغلّ سيباستيان فيتيل ذلك الخطأ ليخطف آخر مراكز منصّة التتويج.

َفي كرة السلة، كشفت صحيفة The Athletic ان المباريات التحضيرية او ما يسمى "preseason" الخاص ب​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية سوف تُقام ما بين 11 الى 19 كانون الأول. ومن المقرر ان الموسم سيبدأ في 22 كاون الأول.

وفي كرة القدم، كشفت تقارير صحفية أن مدافع نادي ​ليفربول​ الإنكليزي، ​آندي روبرتسون​ تعرض لإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الأوروبية ليلتحق بركب مصابي الريدز في خط الدفاع فيرجيل فان دايك وجو غوميز.

كما إعتبر المدير التنفيذي السابق لنادي ​​برشلونة​​ ​خافيير ​بورداس​​ أن عملية سحب الثقة من إدارة ​جوسيب ماريا بارتوميو​ كانت حركة سياسية وهدفها واضح. وصرح بورداس لصحيفة "موندو ديبورتيفو": "بارتوميو لم يكن يستحق هذه النهاية، كان اعداماً جماعياً، ما حدث كان عاراً، كنا نتعرض لهجوم وحملات غير طبيعية".

وأكدت تقارير صحفية إصابة لاعب ​مانشستر يونايتد​، البرازيلي ​اليكس تيليس​ ب​فيروس كورونا​ للمرة الثانية. وكان تيليس اصيب بالوباء نهاية تشرين الأول الماضي ما إستدعى غيابه لأربع مباريات عن صفوف الشياطين الحمر.

وفي دوري الامم الاوروبية، تغلب منتخب ​مقدونيا الشمالية​ على نظيره الاستوني 2-1، وفازت سلوفاكيا 1-0 على استونيا، كما فازت هولندا 3-1 امام البوسنة والهرسك، وهو اول انتصار للطواحين مع المدرب فرانك دي بور.

وقي باقي المباريات:

ويلز 1-0 أيرلندا.

تركيا 3-2 روسيا.

فنلندا 2-1 بلغاريا.

ارمينيا 2-1 جورجيا.

البانيا 3-1 كازاخستان.

بيلاروسيا 2-0 ليتوانيا.


متفرقات دولية:

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أن حارس مرمى ​ليفربول​ و​توتنهام​ وإنكلترا السابق راي كليمنس توفي عن عمر 72 عامًا.

- عبّر سائق الفورمولا 1 في فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ عن سعادته بعد فوزه بجائزة تركيا الكبرىولقبه السباع في الفورمولا 1 وقال: "تخونني الكلمات. أعتقد أنه من الطبيعي أن أبدأ بتوجيه الشكر الجزيل إلى الجميع في الفريق الموجودين في الحلبة والذين عادوا إلى مصانعنا. كانت الرحلة التي قمنا بها هائلة. أود أن أقول شكراً جزيلاً لكل الذين بقوا معي طوال سنوات عملي. حلمت بهذه اللحظة عندما كنت صغيرًا.

- اشارت تقارير صحفية إلى أن ليفربول يراقب مدافع ​آرسنال​، اليوناني ​​سوكراتيس​ باباستادوبولوس​ لضمه في الميركاتو الشتوي المقبل.

- حلّ الفريق اللبناني المؤلف من الثنائي ​ميرفت حمزة​ وإبنتها ​ميرنا شيخو​ في المركز الثاني لبطولة "جميرا بيتش رزيدانس" الودّية في ​الكرة الطائرة الشاطئية​ التي نظمتها شركة "MVP" بمشاكة عدد كبير من الفرق من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة. وفي نهاية البطولة، وزّع مالك الشركة المنظّمة لاعب منتخب لبنان السابق في الكرة الطائرة والمدرّب الحالي منير عبّوشي الميداليات والجوائز المالية على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وسط أجواء إحتفالية.