اقتنص ​منتخب إسبانيا​ تعادلا قاتلا ضد منتخب سويسرا بنتيجة (1-1)، في إطار منافسات بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​.

وسجل ريمو فريلير هدف منتخب سويسرا في الدقيقة 26، بينما سجل جيرارد مورينو هدف منتخب إسبانيا في الدقيقة 89. واضاع ​سيرجيو راموس​ ركلتي جزاء. وبهذا التعادل يرفع منتخب سويسرا رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأخير بالمجموعة الرابعة من المستوى الأول، بينما يتجمد رصيد إسبانيا عند 8 نقاط في المركز الثاني ويفقد الصدارة لصالح المنتخب الألماني الذي فاز 3-1 على أوكرانيا.

وحقق منتخب فرنسا فوزًا صعبًا على مضيفه البرتغالي، بهدف دون مقابل، على ملعب النور، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية. أحرز ​نغولو كانتي​، هدف المباراة الوحيد للديوك في الدقيقة (53). ورفع ​المنتخب الفرنسي​ رصيده إلى 13 نقطة ليقفز للمركز الأول، بينما تراجع المنتخب البرتغالي للمركز الثاني ويتجمد رصيده عند 10 نقاط. وحققت السويد الفوز على كرواتيا 2-1.

وفي التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021، فاز منتخب مصر على منتخب توغو 1-0، وتعادلت الكونغو مع أنغولا 0-0، وفازت بنين على ليسوثو 1-0.

على صعيد آخر، أفاد موقع TNT Sports أن نادي أتلتيكو مدريد الاسباني، يخطط للتعاقد مع ​باولو ديبالا​ نجم نادي يوفنتوس خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة، وينوي إدراج ألفارو موراتا في الصفقة، حيث يلعب حاليا بنظام الاعارة مع البيانكونيرو.

متفرقات دولية:

-أعرب قائد سان مارينو، دينتي روسي، عن سعادته الكبيرة بعد التعادل أمام منتخب جبل طارق، بنتيجة 0-0، في دوري الأمم الأوروبية، وللمرة الأولى في تاريخه، يحقّق منتخب سان مارينو المتواضع تعادلين متتاليين. بعد سلسلة من 40 هزيمة متتالية. قائد المنتخب، دانتي روسي، صرّح بعد نهاية اللقاء وهو يبكي، نقلا عن شبكة سكاي: "إنه حلم، أشكر الجميع، اللاعبين والرفاق والعائلة، هذا الإنجاز كرّسته لكم ولعائلتي ولشعبنا صاحب القلب الكبير".

-أصبح سيرجيو راموس، مدافع ​ريال مدريد​، أكثر لاعب أوروبي مشاركة بالتاريخ في المباريات الدولية مع المنتخبات، بعد مشاركته في لقاء إسبانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية. ووصل راموس إلى المباراة رقم 177 مع اللاروخا، ليتفوق على حارس مرمى إيطاليا السابق جيانلويجي بوفون، باعتباره الأكثر مشاركة في القارة العجوز. وبات راموس، قريبا من الرقم القياسي المسجّل بإسم قائد منتخب مصر السابق أحمد حسن، الأكثر مشاركة في المباريات الدولية في العالم برصيد 184 مباراة.

-تمكّن السباح المصري، نجم نادي هليوبوليس ومنتخب مصر، يوسف رمضان، من الفوز بالميدالية الفضية في بطولة أميركا المفتوحة، وبات على بعد خطوة واحدة من التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.