استمرت فعاليات ​الدوري السعودي​ و​الدوري الإماراتي​ مع الجولة الماضية قبل التوقف الكروي من أجل فعاليات الفيفا وإفساحا في المجال أمام المنتخبات الوطنية كي تخوض المنافسات الدولية والخارجية. وكالعادة، فقد تابعنا الاداء الايجابي الافضل والسلبي في هذه المرحلة للمدربين واللاعبين، ووضعنا هذا التقييم:

الدوري السعودي:

الأفضل:

بيدرو كايشينا( مدرب الشباب ): استمر الفريق في تقديم العروض القوية وفي هذه الجولة حقق الفوز على الفتح 3-1 في مباراة نجح كايشينا في قرائتها بالشكل الصحيح، واستغل كل الظروف لمصلحته مع أداء هجومي جيد للغاية وشخصية قوية بجانب الترابط التكتيكي بين الخطوط الثلاثة.

عمر السومة( لاعب الأهلي جدة ): المهاجم السوري قدم مباراة مميزة للغاية أمام العين حيث قاد فريقه لتحقيق الفوز 4-3 بعدما سجل ثلاثية من الأهداف في أول 38 دقيقة من عمر اللقاء، وأثبت بأنه ما زال رأس الحربة الأفضل في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

​​​​​​​

الاداء السلبي:

إيفو فييرا( مدرب الوحدة ): يبدو بأن مقصلة الإقالة أصبحت قريبة من المدرب بعد تلقي الفريق خسارة جديدة وكانت أمام الرائد 3-2 مع استمرار المشاكل الدفاعية وارتكاب الأخطاء الدفاعية التي يمكن تفاديها ببساطة، والتي تكلف الفريق إهدار الكثير من النقاط وهذه مسؤولية المدرب بالدرجة الأولى.

حسن الحبيب( لاعب الفتح ): لاعب خط الوسط لم يكن على المستوى المطلوب خلال المواجهة التي خسرها الفريق أمام الشباب 3-1 حيث بدت عليه العصبية في الأداء ولم ينجح في تأدية الأدوار المطلوبة منه على ارض الملعب. وتوّجها بتلقيه بطاقة حمراء مباشرة عند الدقيقة 85.

الدوري الإماراتي:

الأفضل:

عبد العزيز العنبري( مدرب الشارقة ):المدرب الوطني تألق خلال المواجهة مع الجزيرة حيث فاز بهدف يتيم واستمر في تقديم الأداء الرائع مع تحقيق الفوز الخامس على التوالي وتصدر جدول الترتيب بالعلامة الكاملة، ليفرض نفسه المدرب الأفضل في هذه الجولة وفي الدوري ككل حتى الآن.

لابا فودو( لاعب العين ): رأس حربة الفريق قدم مباراة جيدة للغاية أمام الظفرة حيث ساعد فريقه على الفوز 4-1 بعدما سجل هدفين أحدهما من ركلة جزاء. وكان اللاعب الاكثر ازعاجاً لدفاعات الخصم ولم يستطع مدافعو الظفرة إيجاد حل له أو إيقافه ومنعه من تشكيل الخطورة اللازمة على المرمى.

الاداء السلبي:

مارسيل كايزر( مدرب الجزيرة ): المدرب الهولندي فشل في تحقيق الفوز خلال مباراة القمة التي جمعته مع الشارقة مع غياب القدرة على إيجاد الحلول الهجومية طوال دقائق المباراة، ما منع الفريق من الوصول الى مرمى الخصم ليتجرع خسارة قاسية في السباق نحو الصدارة.

​​​​​​​

أحمد محمود (لاعب حتا ): لم يكن في المستوى المطلوب منه خلال المواجهة أمام النصر، فعانى من قلة التركيز الدفاعي وعدم القدرة على مجاراة النسق العالي لمهاجمي الخصم، وزاد فوق ذلك التسبب بركلة جزاء سجل منها النصر هدفه الثالث وانهى الأمور بشكل رسمي ليضع النقاط الثلاث في جعبته.