مع استمرار ​الدوري السعودي​ و​الدوري الإماراتي​ في كرة القدم، لا بد من القاء نظرة سريعة على الاحداث التي شهدتها الجولة الاخيرة وما حملته من نتائج واحداث في مسار ترتيب البطولة وسط اداء للفرق.

النصر​ يفوز اخيراً

شهدت المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم استمرار تصدر ​الهلال​ بـ10 نقاط بعد الفوز على ​الإتفاق​ 2-صفر، عقب تقديم عرض مميز من الناحية الهجومية ومثله فعل الشباب الذي وصل أيضا للنقطة 10 بعدما تخطى عقبة الفتح 3-1 ليتابع الموسم المميز بعد مرور 4 جولات. وبعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الإتحاد، تمكن الأهلي من التعويض وسجل انتصارا جيدا على العين 4-3 ليصل للنقطة 9 في المركز الثالث. واستمر الإتحاد جدة بنتائجه المهزوزة حيث اكتفى بالتعادل مع ​التعاون​ 1-1. وبعدما خسر في الجولات الثلاثة الأولى، تمكن النصر من تحقيق فوز طال انتظاره وكان على حساب القادسية 2-صفر وذلك في مشوار العودة إلى المراكز المتقدمة. أما ​الوحدة​ والذي كان رابعا في الموسم الماضي، فتعرض للخسارة الثالثة على التوالي وكانت أمام ​الرائد​ 3-2 ليبقى الفريق ب3 نقاط في المركز الرابع عشر وهو مركز لا يليق أبدا بالفريق الوحداوي.

الشارقة​ يستمر في انتصاراته

استمر الشارقة في سلسلة نتائجه المميزة حيث فاز في هذه الجولة على ​الجزيرة​ وحقق الفوز الخامس له على التوالي ليبقى في المركز الأول برصيد 15 نقطة متقدما على وصيفه النصر صاحب الـ 13 نقطة بعد الفوز على حتا 3-صفر، وهو يؤكد جولة بعد جولة أنه قادر على تقديم الكثير في هذا الموسم. وإذا ما نظرنا إلى جدول الترتيب، نجد أن الأمور ما زالت غير واضحة في صراع مراكز المقدمة حيث نجد أن هناك تقاربا كبيرا بين أكثر من فريق لا يفصل بينها إلا عدد قليل من النقاط. وفي جعبة كل من بني ياس والوحدة 10 نقاط، يليهما ​شباب الأهلي دبي​ بـ 9 نقاط مقابل 8 نقاط لكل من العين والجزيرة، وهذا يعني بأن كل الإحتمالات مفتوحة خاصة في الصراع على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، ما يؤشر الى منافسة ستكون حامية قد تحسمها فقط نتائج الجولات الاخيرة.