تنطلق غدا في ساحل البحر الأحمر غرب السعودية الخميس فعاليات أولى بطولات الغولف النسائية للمحترفات في السعودية والتي تحظى بمشاركة عدد كبير من النجمات العالميات وسط تغطية إعلامية واسعة في مختلف أنحاء العالم للفعالية التاريخية الأولى من نوعها.

وتستضيف المملكة بين 12 و19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بطولتين للغولف النسائية الاولى ​بطولة ارامكو السعودية النسائية​ وتنافس خلالها اشهر محترفات الغولف في العالم للفوز بجائزة قيمتها مليون دولار اميركي على ملعب "رويال غرينز ".

والثانية هي ​بطولة السعودية النسائية​ للفرق حيث يتنافس خلالها 36 فريق يضم كل منها 3 من محترفات الجولة الاوروبية لخولف السيدات ولاعب هاو للفوز بجائزة قيمته 500 الف دولار اميركي .

وكانت النجمة العالمية الإنجليزية ​لورا ديفيس​ الفائزة بـ4 بطولات كبرى التي انضمت مؤخرا لقائمة اللاعبات العالميات المشاركات اعربت عن حماسها للتواجد في البطولة مؤكدة انها لحظة خاصة وانها ستمكنهم من جلب الرياضة التي يحبونها لجمهور جديد .

وتضم قائمة النجمات العالميات المشاركات في البطولتين: السويدية الفائزة بلقبين في البطولات الكبرى «آنا نوردفيست»، ومواطنتها «جوليا إنجستروم» صاحبة الـ19 عاماً التي حصلت على جائزة الجولة الأوروبية لغولف السيدات بصفتها أفضل لاعبة صاعدة عام 2018 .

بتصرف / دنيا حداد