رد النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ قائد برشلونة الإسباني على أنباء إصابته مع منتخب بلاده ​الارجنتين​ بصورة عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام. وأشارت تقارير صحفية الأرجنتينية أن ميسي تعرض لإصابة مع التانغو خلال التدريبات استعدادًا لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. ونشر ميسي مجموعة صور له وهو مبتسمًا ويتدرب بشكل طبيعي وأرفقها برمز تعبيري لعلم بلاده الأرجنتين. وكانت شبكة TYC سبورت قد أشارت عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"إلى أن: "ميسي يعاني من عدم ارتياح في الكاحل".

تقام اليوم عدد من المباريات الودية بين المنتخبات استعداداً للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم، كما وستقام تصفيات امم افريقيا، حيث ستكون بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

المباريات الودية

16:45 اليونان – قبرص

19:45 تركيا – كرواتيا

20:30 الدنمارك – السويد

21:45 بلجيكا – سويسرا

21:45 المانيا – تشيكيا

21:45 ايطاليا – استونيا

21:45 هولندا – اسبانيا

21:45 بولندا – اوكرانيا

21:45 البرتغال – اندورا

21:45 سلوفينيا – اذربيجان

22:10 فرنسا - فنلندا

تصفيات امم افريقيا :

18:00

غينيا – تشاد

كاب فيردي – رواندا

كينيا – كوموروس

21:00 ليبيا – غينيا الاستوائية

عربيا، حسم نادي ​​السيلية​​ تاهله إلى الدور ربع النهائي من كأس قطر بعد فوزه على نادي قطر بنتيجة 1-0 على ستاد سحيم بن حمد، في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى بالبطولة. ارتفع رصيد السيلية بهذا الفوز إلى 8 نقاط احتل بهم المركز الثالث وضمن تأهله للدور ربع النهائي ينما تجمد رصيد نادي قطر عند 5 نقاط احتل بهم الترتيب الخامس. كما حجز نادي ​الخور​ مكانه في ربع نهائي كأس قطر بعد فوزه على ​الدحيل​ 6-0

وفي الرياضات الميكانيكية، أحرز السائق القطري ​ناصر العطية​ لقب ​بطولة الشرق الأوسط للراليات​ للمرة السادسة عشرة في مسيرته بعد إلغاء ​رالي لبنان الدولي​ بسبب الإقفال التام الذي سيفرض في البلاد في 14 تشرين الثاني الحالي جراء تفشي فيروس كورونا..

وفي كرة السلة، نشرت الصفحة الرسمية لرابطة ​الدوري الاميركي لكرة السلة​ للاعبين المحترفين على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً رسمياً افصحت فيه عن ابرز الاتفاقات التي تمت بين الرابطة الخاصة بالدوري و​رابطة اللاعبين​. وجاء في البيان الرسمي من رابطة NBA و رابطة اللاعبين ما يلي:" الموسم الجديد سينطلق بتاريخ 22 كانو الاول خلال موسم الاعياد، كل فريق سيلعب 72 مباراة خلال الموسم العادي، وسيكون رقم 109 مليون دولار اميركي هو سقف الرواتب لكل فريق و132 مليون دولار هو مستوى الضرائب في الموسم".

متفرقات دولية:

- سيتنافس قائد برشلونة، ​ليونيل ميسي​، مع ثنائي ​بايرن ميونيخ​، ​​روبرت ليفاندوفسكي​​ وجوشوا كيميتش، على جائزة أفضل لاعب في العام 2020 ضمن جوائز القمة العالمية لكرة القدم.

- دخل مارتن ​برايثوايت​ مهاجم نادي ​برشلونة​ الإسباني ومنتخب ​الدنمارك​ للعزل الصحي خلال تواجده برفقة منتخب بلاده في الوقت الحالي بعد اشتباه في إصابات لفيروس كورونا.
وتواجد برايثوايت برفقة سبعة لاعبين دنماركيين دوليين آخرين بالإضافة إلى الجهاز الفني بعدما ثبتت إصابة لاعب آخر بفيروس كورونا لذا سيغيبون عن المباراة الودية ضد السويد.

- رد ​اوريليو دي لورينتيس​ رئيس ​نابولي​ الايطالي ساخطاً من رفض استئناف فريقه على حكم خسارته مباراة اليوفي وخصم نقطة من رصيده. ويتجه بالقضية للأولمبية الايطالية ومن ثم للكاس إذا تطلب الأمر.