سيفتقد ​المنتخب السوري​ هدافه ​عمر السومة​ لاعب ​الاهلي السعودي​ خلال وديتي أوزبكستان والأردن في معسكر دبي بسبب الاصابة .

ويخوض المنتخب السوري معسكرا تدريبيا في الإمارات تتخلله مباراتان وديتان مع أوزبكستان والأردن يومي 12 و16 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في اول تجربة لمديره الفني التونسي نبيل معلول استعدادا لاستكمال التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023.

وأشار اتحاد الكرة السوري أنه بعد التواصل مع السومة "أفاد بشعوره بألم في ركبتيه أشده في ركبة قدمه اليسرى حيث أجرى فحوصات تبين وجود تضييق في المسافة المفصلية مع تمزق بسيط في الغضروف الهلالي الإنسي لا يحتاج إلى تدخل جراحي وإنما لمتابعة العلاج والتأهيل لمدة أسبوع الأمر الذي اضطر الجهازين الفني والطبي للمنتخب بإعفائه من الالتحاق ببعثة المنتخب لحين تماثله للشفاء .

ويغيب عن المنتخب السوري ايضا الى جانب السومة ​أحمد الصالح​ مدافع العربي الكويتي و​عبدالله الشامي​ مدافع الفحيحيل الكويتي بسبب الحظر المفروض في الكويت لتفادي فيروس كورونا كما يغيب لاعب نادي الكرامة الحمصي "​عمرو جنيات​" الذي ثبتت إصابته بالفيروس قبل ساعات من سفر المنتخب إلى دبي.

بتصرف / دنيا حداد