هاجم مدرب ​ريال بيتيس​، ​مانويل بيليغريني​ طريقة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بعد طرد لاعبه عيسى ماندي، واحتساب ركلة جزاء لبرشلونة خلال الخسارة 2-5 بالدوري الإسباني.

وصرح بيليغريني عقب اللقاء: أعتقد أن حكم الفيديو المساعد يتخذ القرار حين يتخذ حكم الساحة قرارات تشهد أخطاءً فادحة، قلتها في إنكلترا وريال وأتلتيكو مدريد، الحكم في الملعب وليس حكم الفيديو المساعد الذي يجعل الحكم هذه المرة يحتسب ركلة جزاء".

وأضاف: إذا فرض حكم الساحة احتساب ركلة جزاء علينا وطرد ماندي، فليس لدي ما أقوله، إذا كان حكم الفيديو هو من يفعل ذلك، فلا بد لي من تقديم شكوى، وضد ريال مدريد قلت الشيء نفسه في طرد إيمرسون وعقوبة بارترا".

وتابع: "الفار تقنية مهمة تعمل على تحسين العديد من حالات الظلم، لكن لا يمكن أن يكون لدينا حكمان لأنه بخلاف ذلك سيتعين علينا التوقف 25 مرة لمشاهدة حكم الفيديو المساعد أثناء المباراة!".

وختم بيليغريني: "إنها ليست شكوى ضد الحكم، إذا قام اليوم بطرد ميندي ومنحهم ركلة جزاء فهذا من حقه تماماً، لكن إذا رآها ولم يطلق صافرة وشخص آخر قرر ذلك فيجب أن أشكو لأننا تعرضنا لذلك ضد الفرق الثلاثة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وبرشلونة".

بتصرف – محمد قصير