ضمن منافسات الأسبوع السادس من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، عاد ​الأنصار​ إلى سكّة الإنتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام شباب الساحل بهدف نظيف، وإستطاع أن يحقق فوزا كبيرا على ​الصفاء​ بنتيجة ستّة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب فؤاد شهاب.

وأعلن المدير الفني لمنتخب ​إسبانيا​ ​لويس إنريكي​ عن القائمة الرسمية التي سيواجه بها منتخبات هولندا (وديا) وسويسرا وألمانيا (دوري الأمم الأوروبية) خلال الفترة المقبلة. وشهدت القائمة عودة مهاجم يوفنتوس ألفارو موراتا، بعد غياب لعام كامل عن صفوف اللا روخا.

وفي قائمة منتخب ​الارجنتين​ لمواجهة بيرو وأوروغواي في تصفيات كأس العالم 2022، وشهدت القائمة تواجد نجم برشلونة ​ليونيل ميسي​، بالاضافة إلى أنخيل دي ماريا ولاوتارو مارتينيز وباولو ديبالا، فيما غاب سيرجيو أغويرو بسبب الاصابة.

واتخذت محكمة التحكيم الرياضية قراراً نهائيًا بشأن الطعن الذي تقدم به الاتحاد المغربي لكرة القدم للحصول على خدمات ​منير الحدادي​ مهاجم اشبيلية الاسباني. ورفض "الفيفا" مشاركة منير مع منتخب إسبانيا الأولمبي بعد إكماله سن الـ21، وهو ما يخالف الشروط المطلوبة.

ايضا مع اخبار كرة القدم حيث تلقى نادي إيفرتون الانكليزي دفعة قوية وذلك بعد استعادة جايمس ​رودريغيز​ قبل مواجهة مانشستر يونايتد السبت القادم.

وعلى صعيد آخر، سيبقى الاسطورة الارجنتينية ​دييغو ارماندو مارادونا​ في المستشفى لعدة ايام بعد العملية الجراحية التي خضع لها في الدماغ بسبب ورم دموي بحسب ما اعلنه ليوبولدو لوكي طبيب الأسطورة. وخلال حديث للطبيب قال فيه:" مارادونا شهد نوبات من الارتباك تتطلب العلاج لعدة أيام". واضاف: "انا موافق على هذا التشخيص".

​​​​​​​

متفرقات دولية:

- توفي لاعب كرة السلة الأميركي السابق ​إيدي جونسون​ خلال تواجده في السّجن عن عمر 65 عاما. وبحسب تقارير صحافية عدّة، توفي الراحل في الـ 26 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، لكن إدارة السجن في ولاية فلوريدا لم تعلن عن الأمر.

- إختبر نجم نادي ليفربول ​ديوغو جوتا​ أفضل لاعب في الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ بتصويت الجماهير.

- أعلن نادي ​فيورنتينا​ الايطالي عبر حسابه الرسمي في تويتر عن إصابة لاعبه الاسباني خوسيه ماريا كاليخون ب​فيروس كورونا​.

- إختير النجم السويدي ولاعب نادي ​ميلان​ ​زلاتان إبراهيموفيتش​ أفضل لاعب عن شهر تشرين الأول/أوكتوبر في الدوري الايطالي.