جولة عربية جديدة سنكون على موعد معها مع استمرار فعاليات الدوري السعودي والدوري الإماراتي قبيل التوقف الدولي الأسبوع المقبل بينما يستمر توقف الدوري القطري. دعونا الآن نتعرف على أبرز ثلاث مباريات لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها في هذه الجولة العربية.

1. ​الإتفاق​ – ​الهلال​ ( الجمعة الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة الرابعة من الدوري السعودي ):

يستقبل الإتفاق صاحب المركز السادس برصيد 6 نقاط الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط في مباراة قوية ضمن المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ومع تشارك خمسة فرق في الصدارة برصيد 7 نقاط ثم ثلاثة فرق برصيد 6 نقاط، سيكون الفوز مهما لكلا الفريقين من أجل التقدم أكثر والإستمرار في البداية الجيدة لهذا الموسم خاصة الهلال الذي يطمح للدفاع بنجاح عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

ومع المدرب المحلي خالد العطوي، يلعب الإتفاق كرة قدم جيدة من الناحية الهجومية لكن الفريق يعاني دفاعيا وتلقت شباكه خمسة أهداف في ثلاثة مباريات وهو رقم يجب التوقف عنده من خلال المدرب العطوي والسعي إلى حله خاصة أن الهلال مع المدرب الروماني رازفان لوسيسكو يعتبر من الفرق المميزة في الشق الهجومي ولديه الكثير من المفاتيح الهجومية سواء من طرفي الملعب أو القدرة على الإختراق من العمق الدفاعي بجانب الصلابة الدفاعية المعتادة التي لدى الهلال حيث لم تهتز شباكه إلا مرة واحدة في أول ثلاثة مراحل وهذا يعكس التنظيم التكتيكي العالي للفريق الهلالي.

2. ​الجزيرة​ – ​الشارقة​ ( السبت الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة الخامسة من الدوري الإماراتي ):

يستضيف الجزيرة صاحب المركز الرابع برصيد 8 نقاط الشارقة صاحب المركز الأول برصيد 12 نقطة في قمة مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويعلم الجزيرة بأن الفوز ولا شيئ غيره سيسمح له الإقتراب من الشارقة المتصدر وإشعال المنافسة أما الشارقة فهو يطمح للإستمرار بالعلامة الكاملة وتحقيق الفوز الخامس له هذا الموسم على التوالي.

ومع المدرب مارسيل كايزر، يلعب الجزيرة بأسلوب متوازن حيث يمتلك خط دفاع جيد لكن الفريق عليه التحسن في الشق الهجومي حيث لم يسجل إلا 7 أهداف في 4 مباريات وهذا أقل من معدله المعتاد حيث ما كان يميزه في السابق هو خط هجومه القوي أما الشارقة مع المدرب عبد العزيز العنبري فهو يقدم أداءا مميزا ولديه 4 انتصارات مستحقة تعكس المستوى الفني الكبير له مع خط هجوم قوي سجل لحد الآن 13 هدفا أي بمعدل 3.25 هدف في الجولة الواحدة ما يضعنا أمام مباراة قوية ستلعب على جزئيات صغيرة والفريق الأكثر تركيزا في الشق الدفاعي والذي يستغل فرصه سيكون الأوفر حظا للفوز وحصد النقاط الثلاثة.

3. ​الوحدة​ – ​الوصل​ ( الأحد الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة الخامسة من الدوري الإماراتي ):

يستقبل الوحدة صاحب المركز السادس برصيد 7 نقاط الوصل صاحب المركز الثامن برصيد 6 نقاط في مباراة قوية للغاية ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسيكون هدف كلا الفريقين في هذه المباراة هو الفوز من أجل التقدم أكثر وأكثر نحو المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل وهو هدف مشروع لكلا الفريقين. ومع المدرب فوك راسوفيتش، يلعب الوحدة بنظام هجومي واضح المعالم حيث سجل الفريق 10 أهداف في 4 مباريات ويعتبر من أبرز الفرق الهجومية هذا الموسم وهو إن نجح في تعديل الأوتار الدفاعية مع إظهار تركيز دفاعي أكبر فهو بلا شك سيكون قادرا على الذهاب بعيدا هذا الموسم إذ لا ينقصه شيء على صعيد العناصر الفنية من لاعبين وجهاز فني أما الوصل مع مدربه سالم ربيع فهو حقق نقلة بعد تولي الأخير المنصب منذ بداية الجولة الثانية ولمساته المعنوية على الأقل بدت ظاهرة وهو يأمل في اللعب بشكل متوازن أمام الوحدة وحصر اللعب في وسط الملعب مع ضرورة العمل على إظهار المزيد من التحسن الدفاعي.