جولة جديدة سيكون محبو كرة القدم اللبنانية على موعد معها ضمن المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم مع إقامة ست مباريات أيام الجمعة، السبت والأحد وسنتعرف على أبرز ما ستحمله من أمور فنية في هذا التقرير.

1. الأنصار – ​الصفاء​ ( الجمعة الساعة 2.15 / ملعب جونية البلدي ):

يواجه الأنصار صاحب المركز الثاني برصيد 12 نقطة الصفاء صاحب المركز برصيد 7 نقاط في مباراة قوية بين الفريقين. ويأمل الأنصار في تعويض الخسارة في الجولة الماضية أمام شباب ​الساحل​ وإثبات أنها غيمة صيف ومرّت أما الصفاء فيريد الإستمرار في النتائج الإيجابية رغم أنه سيلعب دون مدربه إميل رستم الذي استقال بعد الجولة الماضية لأسباب خاصة.

ومع المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، يلعب ​الانصار​ كرة قدم جيدة لكن الفريق عليه تجنب الهفوات الدفاعية كما تسريع طريقة بناء اللعب الهجومي من الخلف واستغلال الفرص أمام المرمى خاصة أن الصفاء مع المدرب غسان أبو دياب لديه عناصر جيدة وتلعب وفق نظام تكتيكي واضح المعالم وهو سيسعى إلى الضغط في وسط الملعب مع إظهار الإنضباط الدفاعي اللازم من أجل إزعاج الأنصار وإخراجه من ضمن منظومة العمل الجماعي والإعتماد على الحلول الفردية العشوائية.

2. شباب ​البرج​ – ​العهد​ ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يلعب ​شباب البرج​ صاحب المركز الخامس برصيد 7 نقاط مع مع العهد صاحب المركز السابع بنفس عدد النقاط ضمن مباراة منتظرة.

ويأمل شباب البرج في الوقوف ندا أمام العهد ومجاراته قدر الإمكان أما العهد فيعلم أن الفوز وحده هو الهدف ضمن رحلته في العودة إلى مراكز المقدمة.

ومع المدرب يوسف الجوهري، يلعب شباب البرج كرة قدم منضبطة حيث سيسعى إلى الإلتزام الدفاعي وتضييق المساحات أمام لاعبي العهد ثم الإنطلاق في الهجمات العكسية السريعة التي يجيدها لاعبو الفريق أما العهد مع مدربه رضا عنتر فيود تقديم كرة قدم هجومية وفرض أسلوبه منذ البداية من أجل تجنب أي سيناريو آخر قد يصعب عليه المهمة ويضعه أمام ضغوط إضافية وسيعتمد بلا شك على طرفي الملعب من أجل فتح الملعب وإيجاد المساحات اللازمة ثم مد المهاجم محمد قدوح بالكرات اللازمة داخل منطقة جزاء الخصم.

3. الشباب ​الغازية​ – شباب الساحل ( السبت الساعة 2.15 / ملعب العهد ):

يواجه الشباب الغازية صاحب المركز العاشر برصيد 3 نقاط شباب الساحل صاحب المركز الرابع برصيد 11 نقطة في مباراة متقاربة.

ويأمل شباب الغازية في الخروج من ملعب العهد بنتيجة إيجابية تساعده على التقدم أكثر بجدول الترتيب أما شباب الساحل المنتشي بهزيمة الأنصار في الجولة الماضية، فيود تحقيق فوز جديد يقربهم أكثر من مراكز المقدمة. ومع المدرب حسن حسون، سيعتمد الشباب الغازية على اللعب بهدوء مع ضرورة إظهار التركيز الدفاعي واستغلال الفرص أمام المرمى بشكل سلس مع اللعب بشكل جماعي ونقل الكرات بشكل أسرع خاصة أن شباب الساحل مع المدرب محمود حمود لديه عناصر شابة مميزة تلعب وفق أسلوب تكتيكي واضح المعالم وسيدخل المباراة بشكل هجومي ساعيا للضغط في وسط الملعب والسيطرة على الكرة من أجل أخذ زمام المبادرة في هذه المباراة وسجيل هدف مبكر قد يريحه كثيرا في هذه المواجهة.

4. ​النجمة​ – الأخاء أهلي عاليه ( السبت الساعة 4.05 / ملعب جونية البلدي ):

يلعب النجمة صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة مع الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الأول برصيد 13 نقطة في مباراة قوية هي قمة هذا الأسبوع.

ويعلم النجمة بأن فوزه وتعثر الأنصار أمام الصفاء سيهديه بشكل مباشر صدارة الدوري لأول مرة هذا الموسم بينما يريد الأخاء التشبث بالصدارة وإثبات أن هذا لم يأت من فراغ. ومع المدرب موسى حجيج، يملك النجمة تشكيلة جيدة للغاية فيها مزيج بين عنصري الشباب والخبرة مع خط وسط قوي يملك أسماءا قوية وقادرة دائما على مد لاعبي الخط الهجومي بالفرص أمام المرمى وهذا ما يعلمه الأخاء مع مدربه فادي الكاخي الذي سيسعى للعب بهدوء تكتيكي مع الإعتماد على الإنتشار الجيد في خط الوسط والضغط على حامل الكرة لحصر اللعب في تلك المنطقة ثم التحول بشكل سريع من الدفاع إلى الهجوم دون إعطاء فريق النجمة أية مساحات.

5. ​طرابلس​ – البرج ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب طرابلس البلدي ):

يواجه طرابلس صاحب المركز الثامن برصيد 6 نقاط البرج صاحب المركز التاسع برصيد 5 نقاط في مباراة متقاربة بين الفريقين.

ويلعب طرابلس هذه المواجهة منتشيا بفوزه في الجولة الماضية على شباب البرج أما البرج فهو يلعب المباراة بعد استقالة مدربه محمد الدقة وتعيين مساعده فؤاد حجازي خليفة له وهدفه واضح في هذه المباراة ألا وهو الفوز.

ومع المدرب سليم ميقاتي، يأمل طرابلس في لعب كرة قدم من دون أي تعقيدات مع الإعتماد على عنصر الشباب وبعض لاعبي الخبرة والتركيز الدفاعي مع عدم فتح الملعب ومن غير إظهار أي اندفاع هجومي غير مبرر أما البرج مع المدرب فؤاد حجازي، فسيلعب بشكل هجومي خاصة أن الفريق لديه أسماء جيدة ينقصها الترابط التكتيكي مع ضرورة استغلال الفرص الهجومية والتركيز في الحالة الدفاعية من أجل عدم السماح لطرابلس بفرض أسلوبه الكروي في هذه المواجهة.

6. ​السلام​ زغرتا – ​التضامن​ صور ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب جونية البلدي ):

يلعب السلام زغرتا صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة التضامن صور صاحب المركز ما قبل الأخير بنفس عدد النقاط في مباراة هامة للغاية لكلا الطرفين.

ويعلم كل من السلام والتضامن بأن الخسارة ستعني إلى حد كبير بقاء الفريق الخاسر في المركز الأخير وتعقد من موقفه في الدوري أما الفوز إن حصل فسيعد خطوة أولى إيجابية نحو دخول مراكز أكثر دفئا.

ومع المدرب غسان الخواجة، يلعب السلام كرة قدم جيدة للغاية ويعتمد على مجموعة شابة من اللاعبين تحتاج لإظهار المزيد من التركيز الهجومي وتفادي الأخطاء الدفاعية السهلة أما التضامن مع المدرب محمد زهير، فالفريق ما زال لم يسجل أي هدف لحد الآن في الدوري مع عقم هجومي واضح وستكون مباراة السلام فرصة كبيرة له من أجل حل هذه المشكلة الهجومية خاصة أن الفريق لديه عناصر شابة جيدة وقادرة على تقديم المزيد.