ضمن فعاليات المجموعة الثامنة من منافسات ​الدوري الاوروبي​، حقق نادي ليل الفرنسي فوزاً ثميناً امام ال​ميلان​ الايطالي وبواقع 3-0 على ارضية ملعب السان سيرو وبهذا الفوز تصدر ليل المجموعة امام الروسونيرو وسجل التركي يوسف يازيكي ثلاثية في اللقاء لفريقه ليل.

وكان الشوط الاول قوياً ومتكافئاً بين الجانبين حيث تبادل لاعبو الفريقين الخطورة على مرمى الآخر وتمكن لاعبو ليل من تهديد مرمى الروسونيرو بشكل كبير وبدأ لاعبو الميلان بقوة ولاحت لهم بعض الفرص الخطرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى، وفي الدقيقة 21 منح حكم اللقاء ضربة جزاء لليل بعد خطأ من المدافع اليسيو رومانيولي وتمكن يوسف يازيكي من ترجمتها بنجاح ليمنح الفريق الفرنسي التقدم وبعدها حاول لاعبو الفريق الايطالي الضغط بقوة من اجل العودة الى اجواء اللقاء ولكن الحارس مايك ماغنان نجح في التصدي لمحاولات الروسونيرو ليحرمهم من هدف التعادل وبدوره اهدر لاعب ليل زيكي سيليك فرصة خطيرة امام مرمى الميلان بعد تسديدة جانبت القائم لينتهي هذا الشوط بتقدم ليل وبواقع 1-0.

وبدأ الشوط الثاني بتبديلين سريعين من المدرب ستيفانو بيولي حيث ادخل كل من هاكان شالهان اوغلو ورافاييل لياو مكان كاستيليخو وكرونيتش وحاول الفريق الايطالي الضغط بقوة على مرمى الخصم ولكن التنظيم الدفاعي المميز للاعبي ليل صعّب من مهمة الفريق الايطالي وفي الدقيقة 55 تمكن يوسف يازيكي من خطف هدف ثاني لفريقه بعد تسديدة قوية وهفوة كبيرة من الحارس جيانلويجي دوناروما وعاد يازيكي ومنح ليل هدفاً ثالثاً في الدقيقة 58 لينقض لاعبو ليل على الميلان بشكل كبير، وبعدها تحصّل انتي ريبيتش من على فرصة مميزة لتقليص الفارق للفريق اللومباردي ولكن تسديدته جانبت القائم، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة نجح لاعبو ليل من قتل وتيرة اللقاء بشكل كبير حيث فشل لاعبو الميلان من القيام بأي ردة فعل تذكر لينقادوا الى هزيمة ثقيلة وبواقع 3-0.

وفي نفس المجموعة، حقق نادي سبارتا براغ التشيكي فوزاً مهماً امام سلتيك الاسكتلندي وبواقع 4-1 وبهذا الفوز تمكن سبارتا براغ من خطف المركز الثالث في المجموعة.

وفي المجموعة الاولى، حقق نادي يونغ بويز السويسري فوزاً كبيراً امام سيسكا صوفيا البلغاري وبواقع 3-0 وبهذا الفوز الكبير تمكن يونغ بويز من خطف المركز الثاني في المجموعة من نادي كلوج.

وفي المجموعة الثانية، حقق نادي ​ارسنال​ الانكليزي فوزاً مهماً امام مولدي النروجي وبواقع 4-1 وهدفي الغانرز كانا هدفين عكسيين من لاعبي مولدي فيما تمكن نيكولاس بيبي من خطف الهدف الثالث للمدفعجية في الدقيقة 69 قبل ان يختتم جوزف ويلوك مسلسل الاهداف في الدقيقة 88 وبهذا الفوز عزز المدفعجية من صدارته للمجموعة وخلفه مولدي.

وفي المجموعة السابعة، عزز نادي ​ليستر سيتي​ الانكليزي من صدارته للمجموعة بفوز مستحق امام براغا البرتغالي وبواقع 4-0 وسجل كيليتشي اياناتشو هدفين لليستر في اللقاء واضاف دنيس برايت وجايمس ماديسون الاهداف الاخرى، وبدوره حقق نادي آيك اثنيا اليوناني الفوز امام زوريا الاوكراني وبواقع 4-1 ليعزز آيك مركزه الثالث في المجموعة.

وفي المجموعة التاسعة، نجح فياريال في تصدر المجموعة بعد فوزه على مكابي برباعية نظيفة، كما حقق نادي سيفاسبور التركي الفوز امام كاراباخ الاذربيجاني وبواقع 2-0.

وفي المجموعة العاشرة، تمكن نادي لاسك النمساوي فوز مهم امام انتويرب البلجيكي وبواقع 1-0 وبهذا الفوز خلط لاسك اوراق المجموعة حيث تساوى من انتويرب وتوتنهام بعدد النقاط.

وفي المجموعة الحادية عشر، خطف نادي دينامو زغرب الكرواتي الفوز امام خصمه وولفرسبرغر النمساوي وبواقع 1-0 ليخطف منه صدارة المجموعة ، فيما تمكن نادي فينورد الهولندي من تحقيق الفوز امام سيسكا موسكو الروسي وبواقع 3-1 ليخطف فينورد المركز الثاني في المجموعة.

وفي المجموعة الثانية عشر، اكتسح نادي هوفنهايم الالماني خصمه ليبيريك التشيكي وبواقع 5-0 وبهذا الفوز عزز هوفنهايم من صدارته، فيما تمكن ​النجم الاحمر​ الصربي من تحقيق الفوز امام غنت البلجيكي وبواقع 2-1 ليخطف النجم الاحمر المركز الثاني في المجموعة.