حقق الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانيا عالميا فوزه الألف في مسيرته الاحترافية عندما تغلب على مواطنه ​فيليسيانو لوبيس​ 4-6 و7-6 (7-5) و6-4 في الدور الثاني من ​دورة باريس الدولية في كرة المضرب​، آخر دورات الماسترز للألف نقطة.

وعانى نادال، المصنف أول في الدورة، الأمرين لتخطي عقبة مواطنه واحتاج إلى ساعتين و30 دقيقة لرد الاعتبار لخسارته المواجهتين الأخيرتين أمام لوبيس في الدور الثاني لدورة شنغهاي الصينية عام 2014 وثمن نهائي دورة سينسيناتي الأميركية عام 2015، وكلاهما ضمن دورات الماسترز للألف نقطة.

وهو الفوز العاشر لنادال (34 عاما) على لوبيس (39 عاما) في 14 مباراة جمعتهما.

وحقق نادال الفوز الألف في مسيرته الاحترافية، وجاء بعد 18 عاما على فوزه الأول في دورة مايوركا مسقط رأسه في عام 2002، فبات رابع لاعب يحقق هذا الانجاز بعد الاميركي جيمي كونورز (1274) والسويسري روجيه فيدرر (1242) والأميركي التشيكي الأصل إيفان لندن (1068).

وقال نادال: "أنا فخور بالكثير من الأشياء، لكنني واجهت بعض التحديات في مسيرتي فيما يتعلق بإصابات جسدية".

وأضاف: "لكن كان لدي دائمًا شغف للاستمرار والتواضع للاستمرار عندما تسير الأمور بطريقة لا تتوقعها".

وتابع: "إنه إنجاز عظيم بالنسبة لي".

ويسعى نادال إلى فك النحس الذي يلازمه في دورة باريس بيرسي، إحدى ثلاث دورات للماستر لم يسبق له الفوز بلقبها بعد شنغهاي وميامي الاميركية، ومعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في دورات الماسترز (36 لقبا) المسجل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الغائب الأبرز عن الدورة الباريسية، علما بأن "رافا" كان يملكه قبل انطلاق الموسم قبل أن ينتزعه منه ديوكوفيتش بتتويجه بلقبي دورتي سينسيناتي وروما.

ويلتقي نادال في ثمن النهائي مع الاسترالي جوردان تومبسون الفائز على الكرواتي بورنا تشوريتش الخامس عشر 2-6 و6-4 و6-2.