في ١٧ تشرين الأول ٢٠١٩، توقفت بطولة لبنان لكرة السلّة بسبب انطلاق الثورة ضدّ الفساد وضدّ تدهور الوضع الاقتصادي، وتلاها انتشار الكوفيد-١٩ الذي قضى على أي أمل باعاداة انطلاق البطولة. وبعد مرور اكثر من سنة، لا تزال هذه الأحداث نفسها، تقف عائقا امام انطلاق بطولة لبنان لكرة السلّة وأمام عودة الحياة الى طبيعتها. وعن موعد انطلاق البطولة للموسم الحالي، يشرح رئيس لجنة المنتخبات ​غازي بستاني​ لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونيّة انّ البطولة لن تبدأ في ال ٢٠٢٠، لأسباب عدّة منها تمارين المنتخب لمباراتي النافذة الثانية ل​تصفيات كأس آسيا​ التي ستجري في البحرين في ٢٧ و٢٩ تشرين الثاني ضد منتخبي الهند والعراق، وقد انطلقت مساء الاربعاء ٤ تشرين الثاني على ملعب نادي الانترانيك، واقتراب عيدي الميلاد ورأس السنة، وانتخابات الاتحاد، وعليه فلا بطولة خلال الشهرين المقبلين.

وتابع انّه يأمل ان تنطلق في بداية السنة الجديدة في حال سمحت الظروف وفي حال سمحت قرارات الدولة، التي نخضع كلنا لها، مشددا على دور الاتحاد بتنظيم البطولات لكافة الدرجات والفئات العمرية.

وعن تحضيرات المنتخب للنافذة الثانية لتصفيات كأس آسيا وعن معنويات اللاعبين، اعتبر بستاني انّ اللاعب المحترف يلعب بشغف وباحتراف لو مهما ابتعد عن الملعب وعن اللعبة، علما انّ هذه الظروف ليست موجودة فقط في لبنان يشرح بستاني، لافتا الى انّ بعض المنتخبات ككوريا مثلا، انسحب من التصفيات. الأوضاع صعبة على الجميع وتمنى ان يتخطاها الجميع بأقل ضرر ممكن. وللأسباب نفسها، اعتبر انّ الوقت الذي خصص للتمارين كافيا متمنيا للمنتخب التوفيق في النافذة الثانية.

مع الاشارة الى انّ المنتخب اللبناني يتصدّر ترتيب مجموعته التي تضمّ الى منتخب الأرز، منتخبات الهند والبحرين والعراق.