حقق ​ريال مدريد​ فوزا صعبا على ​إنتر ميلانو​ 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن الجولة الثالثة من ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم. المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ​هازارد​، بنزيما وأسينسيو في خط الهجوم، بينما لعب المدير الفني لإنتر ميلانو ​أنطونيو كونتي​ بالرسم التكتيكي 3-5-2 مع مارتينيز وبيريسيتش في خط الهجوم.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بقوة لانه في هذه المجموعة (الثانية) انقلبت كل المعطيات والتوقعات في ظل تواجد الفريقين في اسفل الترتيب بدلا ان يتصارعا على الصدارة. حاول إنتر التحرك عبر طرفي الملعب مع الظهيرين ​أشرف حكيمي​ وأشلي يونغ، بينما اعتمد ريال مدريد على التحرك في العمق. وبعد سلسلة من الفرص الضائعة لكلا الفريقين، ومع ظهور أفضلية نسبية للريال في خط وسط، تمكن ​كريم بنزيما​ من تسجيل هدف عند الدقيقة 25. وفي الوقت الذي كان إنتر يلملم أوراقه ويحاول القيام بردة فعل سريعة، باغت راموس الفريق الإيطالي بهدف ثان عند الدقيقة 33. لم يتحمل الانتر الامر، وعرف انه يتجه لسيناريو سيء، فتحرك لاوتارو مارتينيز وسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 35. استمر الفريق الايطالي في سعيه للعودة الى المباراة، عبر إجبار الريال على ارتكاب الهفوات الدفاعية، لكن الأمور بقيت على حالها.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني كانت بطيئة، مع أفضلية ايطالية في نقل الكرات إنما انحصر اللعب في الوسط مع غياب القدرة على إختراق دفاعات الريال. اما الفريق الملكي فلم يلجا للعب الدفاعي الصرف، وبقي يقاتل في الوسط. أولى التبديلات كانت عند الدقيقة 64 حيث ادخل زيدان فينيسيوس و​رودريغو​ مكان هازارد وأسينسيو لتنشيط العمل الهجومي للفريق، لكن إنتر تمكن عند الدقيقة 68 من تعديل النتيجة عبر بيريسيتش الذي استغل هفوة دفاعية واضحة من مدافعي الريال. اعطى هدف التعادل المعنويات اللازمة للايطاليين واستفاق كونتي متأخراً على وجوب تسريع إيقاع اللعب واجراء التعديلات، فدفع بغاليارديني وسانشيز مكان باريلا وبيريسيتش، وكاد الامر ان ينجح بفعل الـ "هدايا الدفاعية" للريال، لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة. بعدها، أصبح إيقاع اللعب سريعاً ليبدأ كلا الفريقين في ترك مساحات دفاعية استغلها الريال بأفضل طريقة مع تسجيل رودريغو هدف الفوز عند الدقيقة 80. ولم تنجح بعدها محاولات إنتر في العودة للمباراة حيث نظم الريال صفوفه وعرف كيف يمرر الوقت ليحصد اول فوز له في هذه المجموعة.

ملاحظات عامة:

1-رغم الفوز، لم يقنع ريال مدريد في هذه المباراة وتحديدا في الحالة الدفاعية حيث ما زال الدفاع هشا ومن السهل الوصول إلى مرمى الريال، والمشكلة الأساسية التي يعاني منها زيدان هي غياب قدرته على إيجاد التوازن بين الدفاع والهجوم، ما يجعل الفريق مكشوفا في الخط الخلفي إضافة لمشاكل فردية في أداء المدافعين تكلف الفريق كثيرا.

2-كان بإمكان إنتر ميلانو تحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاثة وهذه الخسارة يتحملها بالدرجة الأولى مدرب الفريق أنطونيو كونتي الذي لم يحضّر فريقه كما يجب، ولم يتعامل بالشكل المطلوب مع الشوط الثاني. وتأخر المدرب في اجراء تغييراته وسط غياب أي مرونة تكتيكية في التعامل مع ضعف دفاع الفريق الملكي، فاستمر على الوتيرة نفسها التيكادت تنجح لولا خبرة لاعبي الريال وقدرة الحارس كورتوا، فيما عرف الريال كيفية التعويض عن تذبذب قوة دفاعه في الاستفادة من ثغرات الانتر الدفاعية.