اكّد فريق ​ريال مدريد​ ان لاعبه إيدير ​ميليتاو​ قد اصيب بفيروس كورونا وجاءت نتيجته ايجابية. وكشف الفريق ذلك في بيان اصدره بأن البرازيلي كان اللاعب الوحيد الذي جاءت نتيجته ايجابية بعد الفحوصات الروتينية وسيغيب عن مواجهة الانتر في دوري أبطال اوروبا.

كما سيغيب نجم نادي الانتر روميلو ​لوكاكو​ عن مواجهة الانتر وريال مدريد، بسبب عدم تعافيه من الاصابة.

وكشفت شبكة "آر.تي.إل"، أن 11 لاعباً من صفوف فريق أياكس أمستردام الهولندي قد أصيبوا بفيروس ​كورونا​ المستجد ( كوفيد -19 )، وذلك قبل يوم من مواجهة ​ميتيلاند​ الدنماركي.

في حين، أعلن نادي ​دينامو كييف​ الروسي عن قائمة الفريق المستدعاة لمواجهة برشلونة الاسباني في الجولة الثالثة من دوري المجموعات في دوري الابطال. وشهدت القائمة التي أعلنها المدرب، ميرتشا لوتشيسكو، غياب 13 لاعبًا من بينهم 9 لاعبين مُصابين بفيروس كورونا، كوفيد 19، حيث تواجد في القائمة 19 لاعباً من بينهم 6 من فريق الشباب.

محليًا، قرر الاتحاد اللبناني اعـتـبـار نـادي الـتـضـامـن صـور خـاسـرا" مـبـاراتـه أمـام نـادي الـصـفـاء فـي إطـار الأسـبـوع الـخـامـس لـبـطـولـة الـدوري الـعـام للـدرجـة الاولـى بـنـتـيـجـة ۳ – صـفـر لإشـراكـه لاعـبـا"، مـخـالـفـا" لـنـظـام الـبـطـولـة ، سـنـدا" للـمـادة ۱ – ۲۰ مـن نـظـام الـعـقـوبـات، كما تمّ تـغـريـم نـادي الـتـضـامـن صـور مـبـلـغ مـلـيـون لـيـرة، وإحـالـة تـقـريـر مـراقـب وحـكـم مـبـاراة الـتـضـامـن صـور والـصـفـاء الـى اللـجـنـة الـتـنـفـيـذيـة لاتـخـاذ مـا تـراه مـنـاسـبـا.

عربيًا، تمكّن الإسباني ​تشافي​ هيرنانديز المدير الفني لفريق السد، ومواطنه سانتي ​كازورلا​ لاعب وسط الفريق، من الحصول على جائزة أفضل مدرب ولاعب في دوري نجوم قطر خلال شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الاول الماضيين.

بعيدا عن كرة القدم، رأى رئيس منظمة UFC، دانا وايت، أن حبيب نورمحمدوف، بطل المنظمة للفنون القتالية المختلطة، سيحتفظ بلقبه لأنه يتوقع أن يعدل الروسي عن قراره بالاعتزال بسبب حلم الانتصار الـ30. وقال وايت في تصريحات صحافية: "لقد كان عاطفيا للغاية بعد النزال وأنت تعلم أنه أصيب بالنكاف، ثم كسر إصبع قدمه، لقد خاض القتال، ومع فقدان والده، أعتقد أنه كان في تلك اللحظة متأثرا فقط. لدي شعور أنه يريد أن يحقق الفوز الـ30 في مسيرته، وسيعود لأجل ذلك، أراد والده أن يصل إلى الفوز الـ30".

متفرقات دولية:

- حقق النجم الارجنتيني ليونيل ميسي رقما تاريخيا خلال مشاركته في مباراة برشلونة أمام ديبورتيفو الافيس يوم السبت والتي إنتهت بالتعادل 1-1. وأشارت صحيفة سبورت الكتالونية، إلى أن ميسي تخطى حاجز الـ60 ألف دقيقة على أرض الملعب بقميص النادي الكتالوني، منذ ظهوره الأول في 16 أكتوبر/تشرين الاول من العام 2004 أمام إسبانيول، عندما كان بعمر 17 عاما و3 أشهر و22 يوما.

-أصيب قائد نادي روما السابق فرانشيسكو توتي بفيروس كورونا، بحسب ما أعلنت عنه صحيفة كوريري ديلو سبورت.

-أعلن وزير الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة أوليفر دودن أن مسابقات "النخبة" الرياضية ستواصل منافساتها في الأسابيع المقبلة في إنكلترا، على الرغم من قرار إعادة فرض الإغلاق التام لمدة شهر من قبل الحكومة البريطانية لمكافحة فيروس "كوفيد-19 " والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الخميس المقبل.