شهد ​الدوري الاسباني​ مباراتين مهمتين لكل من ​ريال مدريد​ وبرشلونة، خرج منها الاول بالنقاط الكاملة فيما اكتفى الثاني بنقطة وحيدة. وفي رؤية سريعة للمباراتين، كان لحراس المرمى دور فاعل في تحديد النتيجة، سنتعرف اليه في ما يلي:

مباراة ريال مدريد – ​هويسكا

- في الدقيقة 39 هدف لصالح ريال مدريد لا يتحمل مسؤوليته ​فرنانديز​ حارس مرمى هويسكا لان الهدف اتى من تسديدة صاروخية على مشارف المربع الكبير سكنت في الزاوية البعيدة للمرمى ومن الصعب جداً على اي حارس صدها.

- في الدقيقة 45 هدف لصالح ريال مدريد يتحمل جزء منه فرنانديز الذي خرج من مرماه بالتوقيت المناسب، لكنه لم يحسن صد الكرة لانه اعترضها بأطراف اصابعه وليس بكامل يده.

- في الدقيقة 74 هدف لصالح هويسكا يتحمل جزء منه ​كورتوا​ حارس مرمى ريال مدريد بسبب تمركزه في المكان الخاطىء على الزاوية اليمنى القريبة منه، خصوصا ان الدفاع كان يغطي هذه الزاوية وكان من المفترض ان يتمركز في وسط المرمى وان يتقدم من مكانه لحظة تسديد الكرة لصدها.

- في الدقيقة 90 هدف لصالح ريال مدريد يتحمل مسؤوليته فرنانديز حارس مرمى هويسكا لانه خرج من مرماه بدون اي خطة وفي التوقيت الخاطىء ولم يتمكن من اصابة الكرة، وكان من المفترض اما الخروج من مرماه ومتابعة تقدمه لصد الكرة او التمركز على خط المرمى ليتسنى له صد الكرة بيديه.

العلامات: كورتوا 6/10

فرنانديز 5/10

مباراة برشلونة – الافيس

- في الدقيقة 30 هدف لصالح الافيس وخطأ فادح من نيتو حارس مرمى برشلونة الذي لم يحسن السيطرة على الكرة بعدما مررها له المدافع بيكيه، فاستفاد منها مهاجم الافيس واودعها المرمى. وكان يجب على حارس المرمى عندما يمرر له المدافع الكرة في ظل تواجد مهاجم، تشتيتها مباشرة الى وسط الملعب او الى خارجه، وعدم ترك المجال لاي احتمال بفقدان الكرة او عدم السيطرة عليها بشكل مناسب لان البديل هو تلقي هدف مؤكد.

- في الدقيقة 63 هدف لصالح برشلونة يتحمل جزء بسيط منه باشيكو حارس مرمى الافيس الذي عمد الى ازاحة وجهه قبل تسديد ​غريزمان​ للكرة خوفًا من الاصابة، فيما كان يمكن ربما، لو تابع التسديدة، ان تحويل مسارها. ولكن، لا بد من الاعتراف بدور باشيكو في خروج فريقه بنقطة امام برشلونة، خصوصاً وانه صد الكثير من الكرات الخطيرة والتي كانت بمثابة اهداف مؤكدة، وكانت كفيلة بخسارة الافيس بفارق اكثر من هدف.

العلامات: نيتو 4/10

باشيكو: 8/10