جولة عربية جديدة سنكون على موعد معها مع الجولة الأخيرة من ​الدوري المصري​ لهذا الموسم، واستمرار فعاليات ​الدوري السعودي​ و​الدوري الإماراتي​ بينما سيتوقف الدوري القطري عن الدوران لحوالي شهر. دعونا الآن نتعرف على أبرز ثلاث مباريات لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها في هذه الجولة العربية.

الوحدة​ – ​شباب أهلي دبي( الجمعة الساعة 16.15 بتوقيت بيروت / المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي ):

يستقبل الوحدة صاحب المركز السابع برصيد 3 نقاط شباب أهلي دبي صاحب المركز الرابع برصيد 4 نقاط في مباراة هامة ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويريد الوحدة تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام ​الشارقة​ أما شباب أهلي دبي فعينه الوصول إلى الصدارة وتحقيق الفوز في هذه الجولة. ومع المدرب ​فوك رازوفيتش​، يحاول الوحدة اللعب بهدوء وتركيز عالي مع حسن الإنتشار في خط وسط الملعب وعدم الذهاب نحو مواجهة مفتوحة غير معروفة العواقب مع تقديم اللاعبين للأدوار المطلوبة منهم خاصة أن تشكيلة الوحدة تعتبر مزيجا بين اللاعبين الشباب ولاعبي الخبرة أما شباب أهلي دبي مع مدربهم جيرارد زاراغوسا، فهو يعلم بأن المباراة ستحكمها ظروف خاصة وأهمها استغلال الفرص وتجنب الهفوات الدفاعية القاتلة والتي لا يمكن القيام بها في هكذا مباريات متقاربة والفريق الأكثر حضورا من الناحية البدنية والأقل ارتكابا للأخطاء الدفاعية والأكثر ترجمة للفرص الهجومية التي تسنح له أمام المرمى سيكون المرشح الأوفر حظا للخروج بنقاط المباراة الثلاث.

العين​ – الشارقة( الجمعة الساعة 19.00 بتوقيت بيروت / المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي ):

يستقبل العين صاحب المركز الخامس برصيد 4 نقاط الشارقة صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط في قمة مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويريد العين تحقيق الإنتصار من أجل التقدم نحو مراكز المقدمة فيما يسعى الشارقة إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي من أجل الإستمرار في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة. ومع المدرب ​بيدرو إيمانويل​، يقدم العين كرة قدم متوازنة وهو يملك كل ما يلزم من أجل الظهور كما يجب مع اعتماد الفريق على الضغط في خط الوسط وتبطيئ إيقاع لعب الخصم قدر الإمكان ثم ضربه بهجمات منظمة ومباغتته في مناطقه الدفاعية لكن على الفريق اللعب بحذر دفاعي وعدم الإندفاع الزائد نحو الأمام أما الشارقة مع المدرب عبد العزيز العنبري، فهو يعلم بأن هذه هي مباراة قمة وجزئيات صغيرة هي من تحسمها وهذا يفرض عليه اللعب بشكل منضبط مع إعطاء أدوار دفاعية لكافة اللاعبين من أجل عدم منح العين أية مساحات هجومية قد يتمكن من استغلالها وإلحاق الضرر بالشارقة.

الإتحاد – ​الأهلي( السبت الساعة 18.50 بتوقيت بيروت / المرحلة الثالثة من الدوري السعودي ):

يستضيف ​اتحاد جدة​ صاحب المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة مع الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط في ديربي مدينة جدة وقمة مباريات المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم. ويأمل الإتحاد في حسم المباراة من أجل الوصول للنقطة الرابعة وتجنب سيناريو البداية السيئة هذا الموسم أما الأهلي فهو يطمح لتحقيق الفوز الثالث والوصول للنقطة التاسعة من أجل الإستمرار بالعلامة الكاملة. ومع المدرب فابيو كاريلي، يعلم الأخير بأن الإتحاد يعاني من مشاكل كثيرة أبرزها على الصعيد الدفاعي في ظل ارتكاب المدافعين لأخطاء ساذجة إن على صعيد الرقابة الفردية أو التغطية وهذا ينعكس على أداء الفريق بشكل عام حتى في الشق الهجومي أما الأهلي مع مدربه فلادان ميلويفيتش فهو بدأ بشكل مثالي ويطمح للاستمرار في الأداء الهجومي الجيد مع التركيز الدفاعي وإغلاق العمق عبر كثافة عددية في خط الوسط خاصة أن الإتحاد قد يلجأ للعب الدفاعي والتكتل في الخلف ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة العكسية والتي يجب التنبه لها طبعا.