هاجم رئيس رابطة ​الليغا​ ​خافيير تيباس​، رئيس نادي ​برشلونة​ ​جوسيب بارتوميو​، بعد تقديم إستقالته من رئاسة النادي الكتالوني، وإعلان مشاركة برشلونة في بطولة دوري السوبر الأوروبي. وعلق تيباس على هذا القرار واصفا البطولة بالشبح، من خلال تغريدة عبر تويتر نشرتها صحيفة أس الاسبانية، قائلا: "للأسف أعلن بارتوميو في يومه الأخير عن المشاركة في بطولة الشبح، ستكون تدميرًا لنادي برشلونة، ويؤكد جهله بصناعة كرة القدم، نهاية مؤسفة لرئيس، حقق فيها نجاحات عديدة، ومؤخرًا بعض الأخطاء".

على صعيد آخر، أفادت وكالة الأنباء الارجنتينية تيلام أن الدولي الأرجنتيني السابق ​دييغو مارادونا​ يخضع للعزل الذاتي بعد ظهور أعراض فيروس كورونا على أحد حراسه الشخصيين. وقد أفادت وسائل إعلام محلية أن مارادونا، الذي سيبلغ عامه الـ 60 يوم الجمعة، لا تظهر عليه الأعراض وسيخضع لفحص فيروس كورونا يوم الخميس.

وصدم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ متابعيه، خلال منشور عبر حسابه في إنستغرام، طمأن من خلاله على صحّته بعد إصابته مؤخرا بفيروس كورونا، وقام بكتابة تعليق يهاجم فيه فحص PCR الذي تم إعتماده للكشف عن الاصابات بفيروس كورونا، وكتب البرتغالي أن اختبار PCR هو هراء، ودوّن تلك الكلمة بأحرف كبيرة ليعبر عن إحباطه من تأكيد إيجابية اختباره وعدم تعافيه من الوباء، ومن ثم عاد وحذفها.

​​​​​​​

عربيًا، اعلن نادي ​الوداد​ المغربي عن الاستغناء عن 7 من أعضاء الجهاز الفني للفريق وذلك بعد أيام من الخروج من دوري ابطال افريقيا بالخسارة بنتيجة 5-1 أمام الأهلي المصري في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور النصف النهائي .

وفي الرياضات الميكانيكية، أفادت التقارير أن فرق الفورمولا 1 وافقت على فرض حد أقصى قدره 30 مليون دولار على رواتب السائقين اعتبارًا من عام 2023.

متفرقات دولية محلية:

-تعرض لاعب العهد ​علي الحاج​ إلى رضة في الضهر خلال اللقاء الودي بين النجمة والمنتخب الأولمبي يوم الثلاثاء، وبالتالي سيغيب عن التمارين ويخضع لفترة من الراحة والعلاج تحت إشراف طبيب الفريق حتى يكون موعد عودته في اقرب فترة ممكنة.

-ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في إسبانيا، بفيديو وصفته جماهير ​ريال مدريد​ بـ"فيديو الفضيحة"، يظهر فيه ​كريم بنزيما​ وهو يخاطب باللغة الفرنسية زميله ومواطنه ​فيرلاند ميندي​ بين شوطي مباراة الريال وبوروسيا مونشنغلادباخ، حيث طالب الأول الثاني بعدم تمرير الكرة لزميلهما البرازيلي فينيسيوس جونيور. وقال بنزيما لميندي: "إنه يعبث فقط، لا تلعب معه بحق حياة أمي، إنه يلعب ضدنا". والمثير أن حديث بنزيما مع ميندي كان أمام أنظار فينسيوس الذي لا يتحدث اللغة الفرنسية، في حين ظل البلجكي كورتوا يراقب بصمت.

​​​​​​​

-سيستأنف بطل العالم الحالي في سباق 100 م الأميركي ​كريستيان كولمان​ قرار إيقافه لمدة سنتين لخرقه قوانين مكافحة المنشطات، بحسب ما أعلن مدير أعماله إيمانويل هادسون. وأعلنت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إيقاف كولمان لسنتين.