واصلت الصحف الكتالونية انتقادها لقرار حكم مباراة الكلاسيكو خوان مارتينيز والتي جمعت فريق ​برشلونة​ امام نظيره ​ريال مدريد​، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة السابعة للدوري الإسباني لكرة القدم.

وكشفت صحيفة السبورت الاسبانية ما جرى بين الحكم ومساعده، حيث ابلغ الاخير خوان مارتينيز عدم وجود اي خطأ من قبل مدافع برشلونة على قائد ريال مدريد يستوجب احتساب ركلة جزاء، وان راموس ارتكب 3 اخطأ على لينغليت قبل هذه الحالة، الا ان الحكم الرئيسي فضل الاستعانة بتقنية الفيديو معلناً عن وجود مخالفة لمصلحة الفريق الملكي.

وتؤكد الصحيفة ان النادي الكتالوني يعتبر انه يتعرض لحملة مبرمجة من قبل الحكم السابق في الدوري الاسباني كارلوس فيلاسكو كارباليو المسؤول عن تعيين الحكام في الليغا، ولذلك يدرس برشلونة طلب نسخة من المحادثة الصوتية التي دارت بين الحكم مارتينيز وحكام تقنية الفيديو.

وكان الحكم الرئيسي قد احتسب ركلة جزاء ضد برشلونة في الدقيقة 63 بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، إثر شد الفرنسي كليمينت لينغليت مدافع الفريق الكتالوني قميص قائد ريال مدريد المدافع سيرجيو راموس، الذي ترجمهما إلى هدف التقدم الثاني للميرينغي.

ترجمة ادي خويري