سنتطرق في تقريرنا من ​مباريات لا تنسى​ عن حدث سلوي جرى في لبنان عندما سجل اللاعب ​محمد عكاري​ نجم ​المتحد​ طرابلس 113 نقطة في سلة نادي بجة.

الشارع الرياضي اكد ان المباراة كانت اشبه بقسمة بين الطرفين اذ كان بجة لا يدافع بشكل جيد ناهيك عن النتيجة النهائية للمباراة 173 – 141.

وفي تفاصيل اللقاء احرز العكاري 113 نقطة لفريقه المتحد في سلة نادي بجة ضمن مباريات الدوري اللبناني لكرة السلة للعام 2012.

وقام اللاعب المعروف بالتسديد البعيد بتسجيل 32 رمية ثلاثية من اصل 59 محاولة والباقي من نقطتين والرميات الحرة.

بهذا الانجاز دخل العكاري الى كتاب غينيس للارقام القياسية بتسجيله أكبر عدد من النقاط في مباراة واحدة تجري رسمياً تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة السلة الفيبا.

ولكن وفقا لكتاب غينيس للارقام القياسية، فان السويدي ماتس ويرميلين 13 عاماً يحمل الرقم القياسي من حيث تسجيل أكبر عدد من النقاط برصيد 272 نقطة في مباراة لكرة السلة في ضمن دورة مدرسية.

أما بالنسبة للمباريات الرسمية التي تدخل تحت رعاية الاتحاد الدولي الفيبا فان البلجيكي ايدي تيراس كان قد سجل أكبر عدد من النقاط 63 نقطة في المباراة ضد ألبانيا ضمن بطولة أوروبا عام 1957

يذكر ان الأميركي ويل تشامبرلين أحرز 100 نقطة في إحدى مباريات الدوري الأميركي للمحترفين في عام 1962 اضافة الى الراحل كوبي براينت الذي سجل 81 نقطة في مباراة واحدة.

بالطبع انتقد كثيرون ما فعله بجة في ذلك اللقاء وكيف سمح لهذه المباراة ان تكون اشبه بمهزلة الا انهم نسوا ان التسديد البعيد من شيم اللاعب محمد عكاري وهو معروف جدا في هذا المضمار لذا تسجيله 32 رمية من 59 محاولة رقم كبير كان يمكن ان يكون اقل في حال الدفاع القوي ولكن لا يمكن لهذا الشيء ان يمنعنا من الانحناء للانجاز الكبير للاعب اللبناني ودخوله الارقام القياسية في لعبة كرة السلة المحلية والعالمية