ضمن فعاليات المجموعة الثانية من منافسات ​الدوري الاوروبي​، حقق نادي ​ارسنال​ فوزاً مهماً خارج قواعده امام ​رابيد فيينا​ النمساوي وبواقع 2-1 وكانت المباراة صعبة على ابناء المدرب ارتيتا قبل ان ينجحوا في قلب موازين اللقاء ويحققوا الفوز ونقاط المباراة الثلاث. وفي نفس المجموعة، حقق نادي مولدي النرويجي فوزاً ثميناً خارج قواعده امام دوندالك الايرلندي وبواقع 2-1.وفي المجموعة الاولى، حقق نادي روما الايطالي الفوز امام ​يونغ بويز​ السويسري وبواقع 2-1. وفي المجموعة الثالثة، اكتسح نادي ​باير ليفركوزن​ الالماني خصمه نيس الفرنسي وبواقع 6-2. وفي المجموعة الرابعة، حقق نادي ​بنفيكا​ البرتغالي فوزاً مثيراً امام ليشبوزنان البولندي وبواقع 4-2، فيما حقق نادي راينجرز الفوز امام ستاندر ليج البلجيكي وبواقع 2-0. وفي المجموعة الخامسة، انقاد نادي بي أس في ​ايندهوفن​ الى الخسارة امام ​غرناطة​ الاسباني وبواقع 2-1. وبدوره حسم التعادل الايجابي اللقاء الذي جمع بين باوك اليوناني وخصمه اومونيا القبرصي وبواقع 1-1.

وفي المجموعة السادسة، حقق نادي ​الكمار​ الهولندي فوزاً مهماً وثميناً امام نابولي الايطالي وبواقع 1-0. بينما حقق نادي ​ريال سوسيداد​ الفوز امام ريجكا الكرواتي وبواقع 1-0.

وحقق نادي ​ميلان​ الايطالي الفوز امام ​سلتيك​ الاسكتلندي وبواقع 3-1 ليحقق الفريق الايطالي فوزاً مهماً خارج قواعده.

وفي نفس المجموعة، حقق نادي ليل الفرنسي الفوز امام ​سبارتا براغ​ التشيكي وبواقع 4-1.

وفي المجموعة السابعة، حقق نادي ​ليستر سيتي​ الانكليزي فوزاً كبيراً امام ​زوريا لوهانسك​ الاوكراني وبواقع 3-0.

وبدوره حقق نادي براغا البرتغالي فوزاً مهماً امام آيك اثينا اليوناني وبواقع 3-0.

وفي المجموعة التاسعة، حقق نادي ​فياريال​ الاسباني فوزاً مثيراً امام خصمه ​سيفاسبور​ التركي وبواقع 5-3.

وفي المجموعة العاشرة، حقق نادي ​توتنهام​ هوتسبير الانكليزي الفوز امام لاسك النمساوي وبواقع 3-0.

في المجموعة الحادية عشرة، حسم التعادل السلبي المباراة التي جمعت بين ​دينامو زغرب​ الكرواتي وخصمه ​فينورد​ الهولندي. بينما حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين ولفسبرغر النمساوي وسيسكا موسكو الروسي.

وفي المجموعة الثانية عشرة، حقق نادي ​هوفنهايم​ الالماني الفوز امام ​النجم الاحمر​ الصربي وبواقع 2-0.


وتمنى الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ الشفاء لكريستيانو ​رونالدو​ الذي اصيب بفيروس كورونا وذلك قبل مواجهة ​برشلونة​ ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل. وقال ميسي: "من الواضح عندما لعب كريستيانو مع ​ريال مدريد​ كانت المباريات مميزة فبوجوده على ارض الملعب يزيد الامور تعقيدا ولكن الان هو رحل وعلينا ان نتطلع الى التحديات الجديدة". الأربعاء قد يكون هناك هذا التحدي ونأمل أن يكون كريستيانو هناك وسرعان ما يتعافى من كورونا، مع كريستيانو كانت وما زالت مبارزة خاصة استمرت لسنوات عديدة وليس من السهل الحفاظ على هذه المستويات لفترة طويلة كانت فرقنا متطلبة للغاية ريال مدريد وبرشلونة أقوى فريقين في العالم".

عربيا، تخطى فريق الأهلي منافسه ​الوحدة​ بهدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان على أرضية ستاد الجوهرة المشعة.وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي للنقطة السادسة في صدارة ​الدوري السعودي​ بعد فوزين متتاليين بينما تجمد الوحدة عند 3 نقاط في المركز الخامس بترتيب المسابقة من فوز وخسارة.

محليا، يلعب اليوم شباب البرج امام شباب الغازية، في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري اللبناني، الساعة 3:30 على ملعب العهد.

وابرز احداث اليوم:

دوري أبطال أفريقيا.

22:00 الأهلي - الوداد الرياضي .

الدوري الانكليزي الممتاز:

22:00 أستون فيلا - ليدز يونايتد.

الدوري الإسباني.

22:00 إلتشي - فالنسيا

الدوري الايطالي:

21:45 ساسولو - تورينو.

الدوري الالماني:

21:30 شتوتغارت - كولن

الدوري الفرنسي:

22:00 رين - أنجيه

وتقام اليوم التجارب الحرة الاولى الثانية من سباق جائزة البرتغال الكبرى عند الساعة 13:00 وعند الساعة 17:00.

متفرقات دولية:

- يواجه مهاجم ​ريال مدريد​ ​لوكا يوفيتش​ إتهامات في صربيا قد تدخله السجن لمدة 6 أشهر لانتهاكه العزل الذاتي، خلال حالة الطوارئ جراء تفشي ​فيروس كورونا​ المستجد في آذار الماضي.
- تعاقد نادي ​العين السعودي ​ مع مدافع نادي ​لاتسيو​ الإيطالي، الأنغولي ​ميشيل باستوس​ للدفاع عن ألوانه بعد صعوده إلى دوري كأس محمد بن سلمان لأول مرة في مسيرته.

- عيّنت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني الحكم الدولي ​خوان مارتينيز مونويرا​ لقيادة الكلاسيكو بين ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ السبت المقبل على ملعب كامب نو. وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن اختيار مارتينيز مونويرا لمباراة الكلاسيكو يثير القلق في برشلونة إذ سبق أن أثار الجدل في عدة مباريات قادها للنادي الكتالوني في وقت كان الأمر شبه مثالي لصالح النادي الملكي بحضوره.

- كشفت تقارير صحفية أن نادي ​​ليفربول​​ يجهز عرضاً ضخماً بقيمة 65 مليون جنيه إسترليني لضم مدافع ​نابولي​، ​​كاليدو كوليبالي​​، لتعويض غياب نجمه الهولندي ​فيرجيل فان دايك​ بعد إنتهاء موسمه بسبب قطع في الرباط الصليبي.