مع انتهاء الدور النصف النهائي من ​كأس الكونفيدرالية الأفريقية​ بإجراء مبارتي الدور النصف النهائي بنظام مباراة واحدة وخروج المغلوب تأهل ​بيراميدز المصري​ إلى المباراة النهائية بعد الفوز على ​حوريا الغيني​ 2-0 ليلاقي في الدور النهائي ​نهضة بركان المغربي​ الذي فاز على مواطنه ​حسنية أكادير​ 2-1. دعونا الآن نتعرف على أهم ما حملته هاتين المواجهتين الأفريقيتين وكيف كان طريق بيراميدز ونهضة بركان نحو المباراة النهائية والتي ستقام مساء يوم الأحد المقبل.

نهضة بركان المغربي 2-1 حسنية أكادير المغربي:

تأهل نهضة بركان إلى الدور النهائي بعد مباراة قوية جمعته بمواطنه حسنية أكادير حيث بدأ المباراة بشكل جيد وفرض أسلوبه في خط وسط الملعب مع بناء الهجمات والسعي إلى إجبار حسنية أكادير على التراجع، وبدا أن الأخير مرتبكا بعض الشيء في الخطوط الخلفية ليرتكب مدافعوه مخالفة داخل منطقة جزائهم على محسن ياجور ما سمح لنهضة بركان بالحصول على ركلة جزاء سجل منها هدف التقدم بعد مرور 20 دقيقة من بداية اللقاء. هذا الهدف كان بمثابة جرس إنذار للاعبي حسنية أكادير الذين تحركوا للأمام من أجل إبداء ردة فعل سريعة وبالفعل لم يحتاجوا إلا إلى عشرة دقائق من أجل تسجيل هدف التعادل لتصبح النتيجة 1-1 بعد مرور 30 دقيقة. واستمرت بعدها الأمور بشكل هادئ لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين. ولم تحمل بداية الشوط الثاني أي جديد مع حذر واضح من قبل الطرفين وتبادل هجمات خجولة لتشهد الدقيقة 58 احتساب ركلة جزاء ثانية لنهضة بركان اعترض عليها كثيرا لاعبو حسنية أكادير لكن الحكم لم يغيّر رأيه ليسجل منها نهضة بركان هدفه الثاني. ولم ينجح حسنية أكادير في الإرتقاء للمستوى المطلوب والضغط من جديد كي يعدل النتيجة إذا بدا بشكل واضح أنه مجهد بدنيا حيث فشل في الهجوم ولم يسع بما فيه الكفاية من أجل تعديل النتيجة لينجح نهضة بركان في فرض سيطرته على ما تبقى من دقائق المباراة التي انتهت فيما بعد بفوز نهضة بركان 2-1 ونجاحه في الوصول للمباراة النهائية من كأس الكونفيديرالية والتي خسر لقبها في الموسم الماضي أمام الزمالك المصري وسيسعى بكل تأكيد لعدم تكرار هذا الأمر في نسخة هذا العام.

بيراميدز المصري 2-0 حوريا الغيني:

فعليا، لم يجد بيراميدز المصري أي صعوبة في تخطي عقبة الفريق الغيني بهدفين نظيفين. وبدأ المصريون المباراة بتركيز عالي، حيث ضغطوا بشكل كبير على مرمى الفريق الغيني الذي نظم صفوفه دفاعيا وأغلق المساحات بشكل كلي ثم اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة والتي لم تكن مصدر خطورة كبير على مرمى بيراميدز خاصة أن الأخير عرف كيف يتعامل معها. الشوط الأول لم يحمل الكثير في ظل تساقط الأمطار والتي أثرت قليلا على المستوى الفني للمباراة ليمر الشوط الأول بصمود غيني ودون أي قدرة من بيراميدز على تغيير النتيجة أو الوصول لمرمى حوريا. وفي الشوط الثاني، اختلف الأمر مع تبديلات هجومية قام بها مدرب بيراميدز والتي غيرت بشكل كبير من أداء الفريق خاصة على الصعيد الهجومي فأصبح أكثر نشاطا وحيوية ليزداد الضغط على مرمى الفريق الغيني والذي قابله بمزيد من تراجع دفاعي ومحاولة تبطيئ إيقاع اللعب قدر الإمكان لكن الضغط الهجومي المصري كان لا بد من أن يؤتي ثماره فتمكن المصريون من تسجيل هدفين عند الدقيقة 74 ثم 76 لتصبح النتيجة 2-0 لبيراميدز. وحاول الفريق الغيني العودة بالنتيجة لكن بيراميدز عرف كيف يسيّر الأمور لمصلحته ويمرر الدقائق المتبقية دون أي شيء يذكر سوى إلغاء هدف لحوريا بعد اللجوء لتقنية الفيديو لتمر الدقائق وينجح الفريق المصري في العبور للمباراة النهائية ويضرب موعدا ناريا مع نهضة بركان المغربي.

​​​​​​​