مع انطلاق ​الدوري السعودي​ و​الدوري الإماراتي​، واستئناف فعاليات ​الدوري القطري​ من جديد، كان محبو الكرة العربية على موعد مع جولة جديدة من أبرز الدوريات العربية والتي شهدت العديد من الأحداث التي كان لا بد من التوقف عندها وتناولها بشكل سريع.

بداية جيدة للهلال والوحدة و​الأهلي​، وسقوط مفاجئ للنصر والإتحاد في الجولة السعودية الأولى

شهدت المرحلة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم تحقيق حامل اللقب ​الهلال​ لانتصار إنما بشق الأنفس على ​العين​ الوافد الجديد للبطولة 1-0 بينما قلب الوحدة تأخره 1-0 أمام القادسية إلى فوز 2-1 في آخر الدقائق بينما حقق الأهلي الأهم وفاز على الباطن 1-0 لتكون هذه الفرق الثلاث المرشحة للعب أدوار كبرى هذا الموسم قد حقق الأهم ألا وهو الفوز في الجولة الأولى. أما ​النصر​ وصيف الموسم الماضي فهو خسر بشكل مفاجئ أمام الفتح 2-1 في مباراة لم يظهر فيها النصر بالشكل المطلوب حيث بدا غير جاهزا لا فنيا ولا بدنيا لبداية الدوري مع ضياع واضح. أما الإتحاد فهو كان يمني النفس بتحقيق بداية أفضل لكنه خسر أمام الإتفاق 2-1 بعدما كان متقدما حتى الدقيقة 80 لكنه عاد وتلقى هدفين من ركلتي جزاء كلفته خسارة اللقاء وضياع أول ثلاث نقاط في البطولة وهو أمر لم يعجب الإتحاديين.

قمة النصر و​الجزيرة​ تنتتهي بالتعادل وغزارة تهديفية كبيرة في الجولة الإماراتية الأولى

انتهت قمة الجولة الأولى من الدوري الإماراتي لكرة القدم بين النصر والجزيرة بالتعادل الإيجابي 1-1 فيما حققت الفرق الكبرى الأخرى انتصارات عريضة كفوز الوحدة على حتا 6-0، الشارقة على الفجيرة 4-2 و​شباب أهلي دبي​ على إتحاد كلباء 3-0 فيما خسر ​الوصل​ بنتيجة كبيرة أمام بني ياس 4-1 وهي نتيجة مفاجئة نوعا ما في بداية الدوري. وشهدت الجولة الأولى من الدوري الإماراتي غزارة تهديفية كبيرة حيث لم تشهد أي مباراة من المباريات السبعة التعادل السلبي مع تسجيل الفرق الأربعة عشر 29 هدفا وهو رقم جيد للغاية في بداية الدوري كما كان لافتا أن تشهد هذه المباريات 3 بطاقات حمراء و19 بطاقة حمراء وهذا إن يدل على شيئ فيدل على أننا سنكون أمام موسم مفتوح على كافة الإحتمالات في الدوري الإماراتي لهذا الموسم بعدما تم إلغاء فعاليات الموسم الماضي إذ يبدو بأن الكل يرغب في تقديم موسم جيد جدا.

انتصارات جيدة لفرق الصدارة وتعثر في غير مكانه للسد في الدوري القطري

بعد فترة توقف بسبب استضافة الدوحة لفعاليات بطولة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، عادت الحياة للدوري القطري مع تحقيق المتصدر الأهلي فوزه الرابع على التوالي وهذه المرة كانت على ​السيلية​ 2-0 ليصبح برصيده 12 نقطة وبالعلامة الكاملة متقدما على الغرافة والذي أسقط الخريطيات 2-0 ووصل للنقطة التاسعة كما حقق الريان فوزا جيدا على حساب الوكرة 1-0 ليصل للنقطة السابعة في المركز الرابع أما حامل اللقب في الموسم الماضي، الدحيل فنجح في تخطي عقبة قطر 2-1 ليكون في المركز الخامس برصيد ست نقاط. أما السد فهو كان الوحيد من ضمن فرق المقدمة الذي لم يفز في هذه الجولة، بعدما تعادل بشكل سلبي مع ​الخور​ 0-0 حيث لم يجد رجال المدرب تشافي هيرنانديز الحلول الهجومية وعانوا في اختراق دفاعات الخور المنظمة طوال دقائق المباراة التسعين ليخسر الفريق نقطتين ثمينتين في الصراع المتوقع أن يكون محتدما وناريا على لقب البطولة.