سيكون عشاق كرة القدم الأوروبية على موعد مع السهرة الكروية الثانية في دوري أبطال أوروبا بعدما كانت سهرة يوم أمس مميزة مع مباريات مثيرة للغاية.

دعونا الآن نتعرف على أبرز مباريات سهرة الأربعاء والتي لا ننصح قرائنا الأعزاء بتفويتها أبدا.

1. ​بايرن​ ميونيخ الألماني – أتلتيكو مدريد الإسباني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المجموعة الأولى ):

يستضيف بايرن ميونيخ الألماني أتلتيكو مدريد الإسباني في قمة مباريات هذا اليوم لحساب المجموعة الأولى من البطولة الأوروبية. وسيكون بايرن على موعد مع الدفاع عن لقبه الذي أحرزه عن جدارة في الموسم الماضي أما أتلتيكو مدريد فيأمل في أن يحقق بداية قوية للبطولة التي يرغب بكل تأكيد في المنافسة على لقبها.

ومع المدرب هاينز ديتر فليك، يتوقع أن يلعب بايرن بالرسم التكتيكي 4-3-3 وهو سيحاول فرض أسلوبه الهجومي وإجبار الفريق الإسباني على التراجع التام للخلف وتحمل الضغط الدفاعي للمباراة بشكل باكر بجانب تعطيل مفاتيحه في الهجمات المرتدة وعدم منحه أية مساحات لكن هذا الأمر ليس سهلا على الإطلاق خاصة أن أتلتيكو مع المدرب دييغو سيميوني والذي يلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 لن يجد أي حرجا في التكتل الدفاعي بالخلف ثم الإنطلاق ككتلة واحدة في الهجمات المرتدة السريعة وهذه أمور يجيدها الفريق الإسباني بطريقة مثالية ويملك اللاعبين المناسبين من أجل تطبيقها ما يضعنا أمام مباراة قوية للغاية بين القطبين الإسباني والألماني.

2. إنتر ميلانو الإيطالي – بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المجموعة الثانية ):

يستقبل إنتر ميلانو على أرضه بوروسيا مونشنغلادباخ في مباراة قوية بين الفريقين.

ويسعى إنتر ميلانو إلى تحقيق الفوز والنقاط الثلاثة من أجل البداية الأوروبية القوية بينما يريد مونشنغلاباخ إظهار أنه يستحق العودة لهذه البطولة والسعي إلى الخروج بنتيجة إيجابية من أمام الفريق الإيطالي.

ومع المدرب أنتونيو كونتي، يلعب إنتر ميلانو بالرسم التكتيكي 3-1-4-2 حيث يأمل الفريق الإيطالي في السيطرة على خط وسط الملعب مع إيجاد الحلول الهجومية وفك شيفرة الدفاعات الألمانية كما تفكيك خطوط الفريق الخصم والوصول إلى مرماه بشكل سريع ما يريحه كثيرا في المباراة أما بوروسيا مونشنغلادباخ مع المدرب ماركو روز فيلعب بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وهو يقدم كرة قدم تكتيكية منضبطة تعتمد على تضييق المساحات وحسن الإنتشار في أرضية الملعب مع توازن كبير في اللعب بين الدفاع والهجوم من أجل إزعاج الفريق الإيطالي قد الإمكان عبر الضغط المتواصل على حامل الكرة في وسط الملعب والسعي إلى حصر اللعب في تلك المنطقة بعيدا عن منطقة جزاءه وأماكن اللعب الفعالة.

3. أياكس أمستردام الهولندي – ​ليفربول​ الإنكليزي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المجموعة الرابعة ):

يستضيف أياكس أمستردام الهولندي ليفربول الإنكليزي في مواجهة منتظرة بين الفريقين. ويسعى أياكس أمستردام إلى الظهور بشكل مختلف في هذه النسخة بعدما وصل لما قبل الدور النهائي من النسخة ما قبل الماضية أما ليفربول فهو حامل اللقب قبل عام واحد ويأمل في أن يظهر بثوب البطل منذ المباراة الأولى.

ومع المدرب إيريك تين هاغ، يلعب أياكس بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث يلعب بأسلوب الكرة الشاملة مع الضغط على حامل الكرة والتحرك هجوميا عبر الأطراف الثلاثة لكن عليه الحذر من خوض مواجهة تكتيكية مفتوحة أمام فريق كبير وخطر بحجم ليفربول والذي يلعب برفقة مدربه يورغن كلوب بالرسم التكتيكي 4-3-3 ويمتلك مفاتيح هجومية كبيرة على رأسها نجمه المصري محمد صلاح بجانب قدرة على فرض الأسلوب وسرعة في بناء اللعب الهجومي من الخلف إنما مع بعض المشاكل الدفاعية والتي يجب على كلوب التعامل معها عبر إعطاء أدوار دفاعية أكبر للاعبي خط الوسط خاصة في التغطية على ظهيري الفريق اللذين يتقدمان كثيرا في الحالة الهجومية.