في هذا التقرير من ​مباريات لا تنسى​ سنتحدث عن حدثين بارزين شهدتهما ملاعب كرة القدم. فمن البطاقة الحمراء بعد 5 ثوان من انطلاقة المباراة والتي تعتبر من الاسرع في التاريخ الى الانتحار بسبب خسارة الفريق لمباراة مصيرية.

1 – من اسرع حالات الطرد في كرة القدم.

عبر التاريخ تميزت اليابان بانتاجاتها الالكترونية الا انها لم تتميز كثيرا في عالم كرة القدم الا ببعض الانجازات التي حققها المنتخب في ​مونديال 2002​ في ​كوريا الجنوبية واليابان​. الا ان ما حصل في لقاء في الدوري الياباني جعل الكومبيوتر الياباني يدخل تاريخ كرة القدم من باله الواسع. فبعد 5 ثوان فقط من انطلاقة اللقاء تلقى لاعب بطاقة حمراء مباشرة بعد اعاقته اللاعب المنافس ليكون ضمن اسرع البطاقات الحمراء في التاريخ.

وفي تفاصيل الحادثة اعلن الحكم صافرة البداية ومرر اللاعب الكرة الى زميله في الخلف الا ان الاخير فشل في السيطرة عليها وخطفها مهاجم الفريق الاخر فما كان من اللاعب ان عرقل المهاجم الذي كان متوجها نحو المرمى ليرفع بوجهه الحكم بطاقة حمراء مباشرة منفذا بذلك قانون كرة القدم اذ تمنح البطاقة الحمراء المباشرة لكل لاعب يعيق لاعب اخر متوجها نحو المرمى او منفردا به.

ولم يبد اللاعب اي ردة فعل تجاه قرار الحكم كونه كان محقا ليكون هذا الطرد من بين الاسرع في تاريخ كرة القدم

2 – الانتحار بعد الخسارة

تعتبر الخسارة التي تعرض لها المنتخب البرازيلي امام نظيره الاوروغوياني في ​مونديال 1950​ من الابرز في تاريخ كرة القدم لانها اتت اولا على ارض البرازيل وثانيا كانت نتيجتها مفصلية بمنح الاوروغواي اللقب على حساب اصحاب الارض والجمهور.

وفي التفاصيل كانت بطولة 1950 تقام على نظام المجموعات وكان لدى البرازيل الفرصة الكبيرة لتحقيق اللقب اذ دخلت اللقاء الاخير بحاجة لتعادل او فوز لاحراز اللقب ولكن حصل ما لم يكن في الحسبان وخسرت البرازيل 1 – 2 وفقدت اللقب.

وتعتبر هذه الخسارة من اسوأ الخسائر في عالم كرة القدم وما حصل بعدها فاق كل الخيال. فقد شهدت مدرجات الملعب وشوارع المدينة اكبر معدل من عمليات الانتحار حيث قام المشجعون بانتحارات جماعية لا ارادية نتيجة الانفعال والصدمة