أجرى الموقع الرسمي للإتحاد الأوروبي لكرة القدم مقابلة مطولة مع المدرب الحالي لنادي ​برشلونة​ ​رونالد كومان​، قبل مواجهة فريق فيرينكفاروس في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة ​دوري أبطال أوروبا​.

وقال كومان عن عودته إلى برشلونة: "في كل مرة نعود فيها إلى برشلونة نشعر وأننا على ما يرام لأننا في منزلنا، لدينا أصدقاء ونعرف كل شيء عن المدينة، أنا هولندي صحيح، لكن ربما أنا هولندي-إسباني – كتالوني، لأنني عشت 9 سنوات هنا".

وعن نهائي عام 1992 في دوري أبطال أوروبا عندما سجل هدفا حاسما في شباك سامبدوريا الايطالي، أكد كومان أنها لا تزال إحدى أجمل الذكريات له مع برشلونة في مسيرته، وكشف عن ذكريات اخرى جميلة، كالفوز على مانشستر يونايتد 4-0 موسم 1993-1994، والفوز 4-0 على دينامو كييف بنفس الموسم.

وعن ميسي قال كومان: "بعد ثلاث أسابيع فقط على عملي مع الفريق واللاعبين ومع ميسي، لمست الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها ليونيل، وأيضا، التزامه تجاه الفريق، إنه الأفضل لأنه سهل للغاية على أرض الملعب، وذكي للغاية، يرى أفضل الحلول بسرعة كبيرة".

وعن خسارة برشلونة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 8-2، قال كومان: " الدرس الأكبر بالنسبة لي هو أنك إذا لم تلعب كفريق، فلن تفوز. إذا رأيت الحالة الفنية للبايرن، فهي ممتازة والتنظيم في الفريق كان ممتازا، البايرن كان هائلا في تلك الليلة".

ترجمة محمد بزّي.