قلب روما تأخره 0-1 إلى إنتصار صريح 5-2 على ضيفه ​بينفينتو​ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب الأولمبيكو ضمن منافسات الجولة الرابعة من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم.

وضمن منافسات الجولة السادسة من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​، تلقى فريق ​​ريال بيتيس​​ في عقر داره الخسارة خلال المباراة التي استضاف بها نظيره ​​ريال سوسييداد​​ على ملعب بينتو فيامارين، وانتهت هذه المواجهة بواقع 3 – 0.

إنتزع ليل صدارة ​الدوري الفرنسي​ بفوزه العريض على ضيفه لانس برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب بيار موروا ضمن منافسات الجولة السابعة.
وتصدر ليل جدول الترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة فيما تجمد رصيد لانس عند 13 نقطة في المركز الخامس.

وخطف ​​أستون فيلا​​ فوزاً قاتلاً من معقل مضيفه ​​ليستر سيتي​​ بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب ووكرز ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ لكرة القدم.ورفع أستون فيلا رصيده إلى 12 نقطة ليخطف وصافة الترتيب من ليفربول فيما تجمد رصيد ليستر عند 9 نقاط في المركز الرابع.

بعيدا عن الكرة الاوروبية، ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة ​دوري ابطال افريقيا​ لكرة القدم، تمكن فريق ​الزمالك​ من تحقيق فوزاً صعباً في مباراة الذهاب التي جمعته امام نظيره ​الرجاء البيضاوي​ المغربي، وانتهت هذه المواجهة بواقع 1 – 0.
يذكر ان مباراة الاياب لهذين الفريقين ستقام في 24 تشرين الاول الحالي، بينما كان فريق الاهلي المصري قد انتصر بهدفين نظيفين على الوداد المغربي ضمن منافسات الدور نفسه وسيخوض كلاهما مباراة الاياب في 23 من الشهر نفسه.

عربيا، حقق نادي ​الغرافة​ فوزاً مستحقاً على ضيفه ​الخريطيات​ 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن منافسات الجولة الرابعة من ​دوري نجوم قطر​ لكرة القدم.وفي مباراة ثانية تغلب ​​الأهلي​​ على ​السيلية​ بهدفين للاشيء في المباراة التي جمعتهما على على ملعب نادي الاهلي ضمن منافسات الجولة عينها.

متفرقات دولية:

- تظاهر أكثر من ألفي مشجع من جماهير كرة القدم وهوكي الجليد في العاصمة التشيكية براغ، إحتجاجاً على إجراءات مكافحة ​​فيروس كورونا​​ لتندلع اشتباكات عنيفة بين مثيري الشغب وقوات الأمن. وأشارت الشرطة التشيكية إلى أن المتظاهرين انتهكوا حظر التجمعات التي يزيد عدد أفرادها عن 500 شخص، وفقا للبروتوكول المتبع للحد من كورونا، مضيفة أن المحتجين أنهوا التظاهرة بعد نحو ساعة والتي وقعت بعدها الاشتباكات.

- اقدم نجم ​​باريس سان جيرمان​​ ​كيليان مبابي​ خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على نيم بأربعة اهداف نظيفة، على كشف جملة ارتداها على قميصه الداخلي كتب عليها: " تحلى بالشجاعة ​لوكاس​، انا معك". ووجه مبابي بين الشوطين تحية خاصة للوكاس معرباً عن تضامنه معه وواصفاً اياه بـ"صديقي".
وتبيّن ان لوكاس هو طفل في الثامنة من عمره يعاني من مرض السرطان الدموي، وتعنى به جمعية " الاورام الصغيرة Petites bosses".

- اعلن نادي ​​ليفربول​​ الانكليزي ان مدافع فريق الريدز ​فيرجيل فان دايك​ سيخضع لعملية جراحية بسبب إصابة الركبة التي تعرض لها خلال التعادل 2-2 مع إيفرتون ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز. واوضحت هذه المصادر انه بعد الجراحة، سيبدأ فان دايك برنامج إعادة التأهيل ليتمكن من الوصول إلى كامل لياقته البدنية في أسرع وقت ممكن.