ينطلق الموسم الكروي 2020/2021 في السعودية وسيكون محبي الكرة العربية على موعد مع صراع ناري مع تجهيز كل الفرق نفسها المنافسة على المراكز المتقدمة كل بحسب إمكاناته.

وبعدما حصد ​الهلال​ لقب الموسم الماضي، سيكون هناك بعض الفرق الى جانبه تطمح للمنافسة على اللقب والمراكز الأسيوية الأربعة الأولى

· الهلال:

حامل اللقب تحت قيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو سيكون جاهزا بكل تأكيد للمنافسة والمحافظة على ما حققه في الموسم الماضي وسيعول بلا شك على خط هجومه القوي وسط وجود العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم الهداف الفرنسي بافيتيمبي غوميز بجانب أداء تكتيكي ومنظومة جماعية واضحة المعالم مع امتلاك أوراق جيدة للغاية في دكة الإحتياط والثبات هذا سيعطي الهلال قوة كبيرة وسييكون الرقم الصعب في الكرة السعودية والمرشح الأبرز لحصد اللقب نظرا للخبرة التي يمتلكها.

· ​النصر​:

وصيف الموسم الماضي سيدخل بطموحات متجددة من أجل المنافسة تحت قيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا الذي استمر على راس الجهاز الفني وسيعطي الفريق دفعة معنوية هامة لانه يعرف كافة خبايا الفريق.

ومع وجود هداف الموسم الماضي المغربي عبد الرزاق حمدالله لدى الفريق قوة هجومية قوية اضف ان الأداء الدفاعي بشكل عام مقبول وسيجهز نفسه لمعركة قوية سيرمي بها بكل ثقله من أجل استعادة اللقب المفقود.

· ​الأهلي جدة​:

حل الفريق في المركز الثالث خلال الموسم الماضي، وهو مع مدربه الصربي فالدان ميلويفيتش، عليه تحسين الأداء العام للفريق سواء من الناحية الهجومية أو الدفاعية.

وقام الفريق بنفضة كبيرة خلال هذا الموسم مع التخلي عن عدد من اللاعبين المحترفين وعلى رأسهم يوسف البلايلي وتيفاريس فيما تعاقد مع أجانب جدد كالصربي فيغسا والمغربي فتوحي والدولي الروماني ميتريتا وعلى المدرب ان يجد التوليفة المناسبة منذ البداية مع وجود خليط من لاعبي الشباب ولاعبي الخبرة ما يضع الأهلي في موقف جيد هذا الموسم وطموح متجدد بالمنافسة على اللقب.

· ​الوحدة​:

بعدما حقق المركز الرابع في الموسم المنصرم وضمن بطاقة مؤهلة إلى البطولة الأسيوية، يأمل الوحدة في أن يحقق أكثر من ذلك هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني إيفييو فيريرا وتحسين نقاط الضعف التي عانى منها الفريق خاصة في الشق الدفاعي. وهذا سيفرض على المدرب تعديل مراكز بعض اللاعبين بالاضافة الى تحسين الشخصية العامة للفريق خاصة أن المنافسة هذا الموسم ستطلب المزيد من الجهد على كافة المستويات مع إبقاء الفريق على لاعبيه الأساسيين والذين سيحملون الفريق على عاتقهم طوال هذا الموسم ويأملون في النجاح بهذه المهمة.

·الإتحاد جدة​:

هو أحد أعرق الفرق السعودية لكنه بصعوبة وشق الأنفس بقي في دوري الأضواء الموسم الماضي ويطمح إلى تقديم صورة مغايرة للغاية والعودة إلى مكانه الطبيعي في مقدمة الفرق السعودية.

وتحت قيادة المدير الفني البرازيلي فابيو كاريلي، يأمل الفريق في أن يستفيد من التغييرات الكثيرة التي قام بها في تشكيلته سواء على صعيد اللاعبين المحليين أو الأجانب بهدف تشكيل فريق متماسك من كافة النواحي والأهم تحسين الأداء الدفاعي حيث لم يكن أبدا في الموسم الماضي

كما يجب وبحال نجح الفريق في ذلك، فهو بلا شك سيكون فريقا قويا وطموحا ولا يمكن استبعاده أبدا من فرق المقدمة في ​الدوري السعودي​ بموسمه الجديد.