قررت وزارة الصحة بإقليم ​كتالونيا​ رفض طلب نادي ​برشلونة​ بلعب مباراة الكلاسيكو المقبلة ضد ريال مدريد بحضور الجماهير، يوم السبت 24 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني الممتاز. واستبعدت ألبا فيرجيس وزيرة الصحة بكتالونيا حضور الجماهير للمباراة بسبب انتشار ​فيروس كورونا​. وقالت: " في الوضع الحالي من الصعب جدًا بالنسبة لنا عودة الجماهير للملاعب، لا يمكننا المجازفة، لن يكون الأمر كذلك طوال الموسم، ولكن ما هو مؤكد أن مباريات برشلونة المقبلة ستلعب بدون جماهير".

على صعيد متصل، كشفت صحيفة سبورت الكتالونية عن سبب دخول قائد منتخب الأرجنتين، ​ليونيل ميسي​، في مشادات قوية عقب انتهاء مباراة منتخب بلاده أمام مضيفه منتخب ​بوليفيا​، التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي وإنتهت بفوز الارجنتين بنتيجة هدف مقابل لاشيء في تصفيات كأس العام 2022. وقالت الصحيفة أن مهاجم بوليفيا، مارسيلو مارتينيز، تعمد إثارة غضب ميسي عقب نهاية مباراة منتخبيهما، بعدما قال له: "لا تنس حين هزمناكم بسداسية هنا"، ليدخل بعدها النجم الأرجنتيني في مشادات مع المهاجم البوليفي، قبل أن يشتبك نجم برشلونة مع لوكاس نافا، المدرب البدني لمنتخب بوليفيا.

كما رأى ​​فينشينزو سبادافورا​​، وزير الرياضة الايطالي، أن النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ قد إنتهك البروتوكول الصحّي بعد سفره إلى تورينو وهو مصاب بفيروس كورونا من أجل قضاء فترة الحجر.وقال سبادافورا في تصريحات نشرها موقع روما نيوز: "أعتقد ان رونالدو قد إنتهك البروتوكول الصحّي إن لم تكن هناك تراخيص من وزارة الصحة تسمح له بالسفر إلى تورينو".

​​​​​​​

عربيًا، احرز فريق ​الوحدة​ لقب كأس السوبر السوري بعد فوزه على تشرين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما بحضور جماهيري . وأحرز تشرين لقب الدوري في الموسم الماضي للمرة الثالثة في تاريخه فيما نال الوحدة لقب كأس الجمهورية في الموسم ذاته.

محليًا، أكّد أمين سر نادي ​الانصار​، ​عباس حسن​، لصحيفة "السبورت" الإلكترونية، ان مباراة الفريق أمام شباب الغازية في الجولة الثالثة من بطولة لبنان لكرة القدم لا تزال قائمة في موعدها يوم الأحد على ملعب صيدا البلدي بتمام الساعة الـ3:30.

وفي كرة السلة، انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة اعتداء مجموعة من مشجعي نادي ​​لوس أنجلوس ليكرز​​ على أحد الأشخاص، خلال احتفالهم بتتويج الفريق بلقب الـNBA. وقال حساب في "تويتر" يحمل اسم "Hoop Fiends"، ان بعض مشجعي ليكرز اعتدوا على رجل خلال الاحتفال بتتويج فريقهم، لأنه لم يحترم أسطورة الفريق وكرة السلة بشكل عام، الراحل كوبي براينت. وأضاف الحساب: "الرجل شتم براينت ولهذا تعرض للضرب".

​​​​​​​

مفترقات دولية:

-قالت وحدة النزاهة التابعة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى إنها أوقفت العداء الكيني دانييل وانجيرو بطل ​ماراثون لندن​ في 2017 لأربعة أعوام بسبب مخالفات تتعلق بجواز سفره البيولوجي.

-أشاد الظاهرة البرازيلي رونالدو بمواطنه نيمار بعد أن تجاوزه نجم باريس سان جيرمان في عدد الأهداف في تاريخ المنتخب البرازيلي. وقال رونالدو :"كل احترامي لك نيمار. إنه يلعب كثيرًا، ويقدم المساعدة، ويراوغ. السماء هي الحد الأقصى. حلّق، يا فتى! يا لها من قصة جميلة تكتبها. لاعب كامل وناضج بشكل متزايد. أحيانًا يكون التعامل مع الضغط خارج الملعب أكثر تحديًا من الكرة نفسها".

أعلن نادي هيرتا برلين أن لاعب الوسط ماتيو غيندوزي، المعار من نادي أرسنال الإنكليزي، أصيب بفيروس كورونا.

- كشفت تقارير صحفية أن أسطورة المصارعة الحرة والممثل ​جون سينا​ قد دخل القفص الذهبي، وتزوج من المدعوة شاي شارياتزاده في حفل خاص وغير علني.