إنتهت الجولة الرابعة من بطولة ​دوري الأمم الأوروبية​ حيث شهدنا مباريات من الطراز الرفيع وكان لا بد من أن تشهد العديد من الحالات التحكيمية والتي سنتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· إيسلندا 1-2 ​بلجيكا​ ( الحكم الدولي اللاتفي أندريس ترميناس ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 37 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة بلجيكا بعد احتكاك بين مهاجم بلجيكا ​لوكاكو​ ومدافع إيسلندا هولمار أورن، القرار صحيح فأورن قام بالتزحلق ولم يصب أبدا الكرة بل في نهاية الزحلقة قام بالإحتكاك بشكل مباشر مع قدم لوكاكو الثابتة ما أفقد الأخير توزانه وأسقطه أرضا والحكم كان يمتلك زاوية رؤية واضحة وقدّر المخالفة بالشكل الصحيح.

· إنكلترا 0-1 الدانمارك ( الحكم الدولي الإسباني جيسوس مانزانو ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 5 حيث قام هاري ​ماغواير​ مدافع إنكلترا بمخالفة واضحة على لاعب الدانمارك يوسف بولسن والحكم طبق مبدأ إتاحة الفرصة لكنه عاد عند توقف اللعب وأنذر ماغواير وقراره صحيح فهو تدخل بشكل واضح من الخلف ودهس قدم بولسن ويحسب للحكم جرأته في توجيه أنذار مبكر لمدافع إنكلترا.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 31، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء للاعب إنكلترا هاري ماغواير بعد تدخل على لاعب الدانمارك دولبرغ. قرار الحكم خاطئ بتوجيه بطاقة صفراء لماغواير ثم طرده بل كان يجب عليه توجيه بطاقة حمراء بشكل مباشر له بسبب التدخل العنيف، فرغم لعب ماغواير للكرة في البداية، لكنه أكمل بمسامير حذاءه واتجه بشكل مباشر لساق دولبرغ وهي منطقة حساسة حيث استعمل قوة مفرطة وكان يستحق الطرد المباشر وليس بطاقة صفراء فقط رغم أنه طرد طبعا في النهاية لكن هذا يسجل على الحكم وليس له.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 36 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الدانمارك بعد مخالفة قام بها مدافع إنكلترا والكر على لاعب الدانمارك ديلاني.

القرار صحيح والركل واضح من والكر الذي لم يصب الكرة أبدا بل قدم اللاعب الدانماركي بشكل مباشر والحكم تردد قليلا ثم حلل الحالة في رأسه وأعلن عن ركلة جزاء كانت واضحة والقرار صحيح من الحكم الإسباني.