ضمن فعاليات المستوى الاول من منافسات المجموعة الاولى ل​دوري الامم​ الاوروبية لعام 2020/2021، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 القمة التي جمعت بين منتخبي ​ايطاليا​ و​هولندا. نفس المجموعة، تمكن المنتخب البولندي من خطف صدارة المجموعة بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام البوسنة والهرسك وبواقع 3-0. وفي المجموعة الثانية، خطق ​منتخب بلجيكا​ صدارة المجموعة بعد ان حقق الفوز امام منتخب ايسلندا وبواقع 2-1. وفي نفس المجموعة قلب منتخب الدنمارك اوراق المجموعة بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام ​منتخب انكلترا​ وبواقع 1-0 وتعرض المدافع ​هاري ماغواير​ للطرد بعد نيله البطاقة الحمراء لتصعب المهمة على منتخب الاسود. وفي المجموعة الثالثة، حسم بطل العالم المنتخب الفرنسي قمة هذه المجموعة والتي جمعت بين امام وصيفه المنتخب الكراوتي وبواقع 2-1. وتمكنت ​البرتغال​ من حسم صدارة المجموعة امام ​فرنسا​ وبفارق الاهداف وذلك بعد اكتساحها منتخب ​السويد​ وبواقع 3-0 وبغياب النجم كريستيانو رونالدو.

وفي المستوى الثاني وضمن فعاليات المجموعة الاولى عزز المنتخب النمساوي صدارته للمجموعة بفوزه امام رومانيا وبواقع 1-0 وبدوره عزز المنتخب النرويجي وصافته للمجموعة بفوز ثمين امام ايرلندا الشمالية وبواقع 1-0.. وفي المجموعة الثانية، عزز المنتخب الاسكتلندي من صدارته للمجموعة بفوز مهم امام تشكيا وبواقع 1-0.

وفي المجموعة الثالثة، حسم التعادل السلبي اللقاء الذي جمع بين منتخب روسيا والمجر على صدارة المجموعة وبدوره انقادت صربيا الى تعادل مرير امام تركيا وبواقع 2-2.

وفي ما يلي ابرز الأحداث الرياضية التي ستجري في 15-10-2020:

كأس المانيا

دورين ميرزينيتش - بايرن ميونيخ الساعة 21:45 بتوقيت بيروت

في ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري المصري :

الاسماعيلي - اسوان الساعة 18:00 بتوقيت بيروت

المقاولون العرب – انبي الساعة 21:30 بتوقيت بيروت

الدوري الكويتي :

الفحيحيل - الصليبخات الساعة 17:45 بتوقيت بيروت

اليرموك – الساحل الساعة 17:45 بتوقيت بيروت

الجهراء- برقان الساعة 20:00 بتوقيت بيروت

السالمية – كاظمة الساعة 20:00 بتوقيت بيروت.

على صعيد اخر، كشفت قناة "Esport3" الكتالونية، أن قائد ​​برشلونة​​، ​​ليونيل ميسي​​، قد لا يشارك أساسياً بمواجهة ​خيتافي​ السبت بالجولة السادسة من الدوري الإسباني. وأضافت أن مدرب البلاوغرانا ​رونالد كومان​ قد لا يعتمد على ميسي أمام خيتافي حيث سيتواجد البرغوث في تدريبات برشلونة الخميس وعلى ضوء مشاركته سيحسم المدرب قراره، حيث ميسي وصل عصر اليوم إلى كتالونيا، قادماً من بوليفيا عقب إنتصار منتخب بلاده 2-1 في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

عربيا، تخطى ​الغرافة​ نظيره ​الخريطيات​ بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد عبد الله بن خليفة في نادي الدحيل ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس قطر.وارتفع رصيد الغرافة بهذا الفوز إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بينما تجمد رصيد الخريطيات عند 6 نقاط بالترتيب الثالث.

وفي الرياضات الميكانيكية، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ​دايملر​ المالكة لفريق ​مرسيدس​، ​أولا كيلينيوس​، إن شركته ملتزمة بالبقاء في بطولة العالم لسيارات الفورمولا وان ، لكنها تعمل على خفض التكاليف. وقال كيلينيوس:" لدينا القليل من الأسباب للابتعاد عن الفورمولا وان، مثل التي يملكها ​بايرن ميونخ​ للابتعاد عن كرة القدم".وأضاف كيلينيوس:" التأثير المالي سينخفض للنصف في السنوات الثلاث المقبلة واستخدام الوقود الاصطناعي وتطوير تكاليف المنافسة في سباقات السيارات هي احد ابرز الاهداف، لكن لدينا هدف أكبر لخفض التكاليف في الفورمولا وان مقارنة بباقي الشركة".

واعلن لمقاتل الايرلندي ​كونور ماكغروغر​ قد عودته عن اعتزاله الذي اعلنه في وقت سابق من خلال تغريدة كان قد نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. ليعود ماكغروغر عبر حسابه ويشير الى انه سيواجه ​داستن بوييه​ في 23 كانون الثاني.

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​بارما​ الايطالي وجود 4 حالات إصابة بين لاعبيه بفيروس كورونا.

- بعد 7 أشهر من إقفال المدرجات قررت السلطات ​المكسيك​ية السماح بعودة الجمهور إلى ملاعب كرة القدم بدءا من الجمعة خلال لقاء نكاكسا وتيخوانا في الجولة الرابعة عشرة من الدوري المكسيكي.

- علّق رجل الأعمال البريطاني ومشجع نادي ​​تشيلسي​​ ​فرانك خاليد​ على الحديث عن إهتمام النادي اللندني بالحصول على خدمات نجم ​بوروسيا دورتموند​ ​ايرلينغ هالاند​ في الميركاتو الصيفي المقبل.وغرّد خاليد عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": هذا شيء لم أتوقعه، فابريزيو رومانو قال إن تشيلسي سيكون مهتماً بمهاجم دورتموند ​إيرلينغ هالاند​ العام المقبل، ما هو رأيك بهذه الأخبار".