أشارت صحيفة "ميرور" الإنكليزية، إلى أن ثنائي نادي ​ليفربول​، ​ساديو ماني​ و​تياغو ألكانتارا​ جاهزان للمشاركة في مواجهة إيفرتون السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز. وأفادت أن اللاعبين شاركا في تدريبات الريدز اليوم الاثنين استعداداً للقاء إيفرتون في ديربي ميرسيسايد، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي التي خضعا لها إثر إصابتهما بفيروس كورونا.

على صعيد آخر، اعلنت مجلة فرانس فوتبول قائمة لاعبي الوسط المرشحين لتشكيل الأفضل في التاريخ. وتضمنت قائمة فرانس فوتبول التالي:

أفضل خط وسط دفاعي

يوزيف بوجيك - ديدي - باولو روبيرتو فالكاو - جيرسون - بيب غوارديولا - ستيفين جيرارد - جوسيف ماسوبست لوتار ماتيوس - يوهان نيسكينز - فيرناندو ريدوندو - فرانك ريكارد - كلارنس سيدورف - لويس سواريز - ماركو تارديلي - تيغانا - أندريا بيرلو - سيرجيو بوسكيتس - تشابي ألونسو - تشافي.

عربيًا، كشفت إدارة نادي ​اتحاد جدة السعودي​ لكرة القدم عن تعاقدها مع البرازيلي برونو هينريكي، لاعب وسط بالميراس، ليكون أول صفقة أجنبية، في الميركاتو الصيفي الحالي.

كما فاز فريق المحرق بلقب كأس ملك البحرين بعد فوزه القاتل على الحد بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعتهما على ستاد خليفة وسط غياب الجماهير بسبب فيروس كورونا.

وتغلب نادي الزمالك على نظيره حرس الحدود بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثون من الدوري المصري. بهذه النتيجة يهبط حرس الحدود رسميًا إلى دوري الدرجة الثاني

وأبرز أحداث اليوم:

- تصفيات كأس العالم: أمريكا الجنوبية
بوليفيا - الأرجنتين 23:00
الإكوادور - أوروغواي 00:00
فنزويلا - باراغواي 01:00

- دوري الأمم الأوروبية
إذربيجان - قبرص 19:00
لاتفيا - مالطة 19:00
ألمانيا - سويسرا 21:45
أوكرانيا - إسبانيا 21:45
الجبل الأسود - لوكسمبرغ 21:45
جزر فاروه - أندورا 21:45
ليشتنشتاين - سان مارينو 21:45

- مباريات دولية ودية
مالي - إيران 17:00
اليابان - ساحل العاج 17:45
المغرب - جمهورية الكونغو 21:00
نيجيريا - تونس 21:30
المكسيك - الجزائر 22:00
السنغال - موريتانيا 22:00

- كأس قطر
الوكرة : الدحيل 17:30
السيلية : السد 19:45
قطر : الخور 19:45

جدير بالذكر أن مباراة ​المنتخب الارجنتيني​ أمام منتخب بوليفيا ستكون الثالثة ل​ليونيل ميسي​ في بوليفيا، حيث لم ينجح في المناسبتين الأخيرتين في هزّ الشباك، كما وان التانغو خسر في الاولى وتعادل في الثانية.

وفي المصارعة، وفي أبرز احدث ​عرض الرو​، بعد إنطلاقه وصل راندي اورتن إلى الحلبة -بعد أسبوع واحد فقط من كونه أول مصارع يتمكن من تثبيت درو ماكنتاير في مباراة منذ عام تقريبًا- وأعلن أن ماكنتاير سيواجه نفس المصير عندما سيكون محبوسًا داخل Hell in a Cell. ولكن سرعان ما شق ماكنتاير طريقه نحو الحلبة للتشكيك في ادعاءات أورتن، وانقض عليه وضربه واخرجه من الحلبة وبعد ذلك تمكن اورتن من الهرب. لاحقًا في العرض شوهد الإثنين يتعاركان في الأروقة الداخلية للملعب وهرع الحكام لفصلهما عن بعض.

متفرقات دولية:

- اعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم ان المنتخب الاول سيواجه منافسه الأسكتلندي في دوري الأمم الأوروبية بغياب مدربه ياروسلاف شيلهافي بعد إصابته بفيروس كورونا مع أحد اللاعبين.

- اكد مسؤولو الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم انهم سيسمحون بحضور الجماهير في مباريات الدوري بنسبة 25 في المئة من سعة الملاعب اعتبارا من الأسبوع الجاري.

- للمرة الاولى في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا ستشهد نسخة هذا العام مشاركة 10 لاعبين من الولايات المتحدة الأميركية تم تسجيلهم في قوائم أنديتهم. ويبرز في القائمة ثنائي برشلونة سيرجينيو ديست المنضم حديثاً من أياكس وكونراد دي لا فوينتي. كما تضم قائمة اللاعبين الأميركيين: هورفاث (كلوب بروج)، آدامز (لايبزيغ)، بوليسيتش (تشيلسي)، ماكيني (يوفنتوس)، ستيفن (مانشستر سيتي)، رينا (بوروسيا دورتموند)، ريتشاردز (بايرن ميونيخ) ومنديز (أياكس).