فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق ​مرسيدس​ بسباق جائزة المانيا الكبرى على حلبة نوربورغرينغ ضمن الجولة 11 من بطولة العالم للفورمولا 1 . وتفوق السائق البريطاني على اقرب منافسيه ماكس فيرستابن سائق ريد بول الذي جاء في المركز الثاني. وبهذا الفوز، نجح هاميلتون في معادلة الرقم القياسي العالمي لعدد مرات الفوز بالسباقات (91 فوزا) والمسجل باسم الألماني المعتزل مايكل شوماخر بطل العالم 7 مرات والذي وصل اليه في عام 2006.

وفي كرة المضرب، تمكّن النجم الاسباني ​رافاييل نادال​، من تحقيق لقب بطولة ​رولان غاروس​ لكرة المضرب، بعد الفوز المُستحق في النهائي الذي أقيم الأحد في باريس، على حساب النجم الصربي ​نوفاك ​ديوكوفيتش​​. ونجح نادال المصنف ثاني عالميا، بأن يحقق لقب رولان غاروس للمرة الثالثة عشر في مسيرته، وهو اللقب رقم 20 له في جميع بطولات الغراند سلام، معادلا رقم النجم السويسري روجير فيديرير.

بالإنتقال إلى كرة القدم، عاد النجم البرازيلي ​روبينيو​ مجدداً الى صفوف نادي ​سانتوس​ للمرة الرابعة خلال مسيرته الكروية، وذلك بعقد قصير الأمد. وأعلن سانتوس عن التعاقد مع روبينيو بعد انتهاء عقده مع نادي إسطنبول باشاك شهير نهاية الموسم الماضي بعد الفوز ببطولة الدوري التركي.

كما كشفت تقارير صحف انكليزية، عن صدمة قوية لفريق ​ليفربول​ الانكليزي بشأن مدة غياب حارسه الأساسي أليسون بيكر عن مباريات الفريق خلال الفترة المقبلة. وبحسب شبكة ليفربول ايكو البريطانية، فان مدة غياب اليسون قد تمتد لفترة قد تصل إلى 6 أسابيع.

محليًا، و ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة لبنان لكرة القدم، نجح ​النجمة​ في تحقيق إنتصار كبير ومستحق على حساب السلام زغرتا بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب بحمدون. وعلى ملعب طرابلس، عاد الصفاء إلى بيروت وفي جعبته النقاط الثلاث، بعد الفوز على صاحب الأرض نادي طرابلس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء. فيما تعادل شباب الساحل أمام البرج بدون أهداف.

عربيًا، يواجه نادي الهلال السعودي، خطر العقوبة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب صفقة تعاقده مع الفرنسي بافتيمبي غوميس صيف عام 2018، قادما من غلطة سراي التركي. وقالت صحيفة "فوتوماك" التركية، إن إدارة نادي غلطة سراي بصدد تقديم شكوى "للفيفا" ضد نادي الهلال، لعدم استلام قيمة الدفعة الأخيرة من صفقة انتقال غوميس إلى صفوف "الزعيم" صيف 2018.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن نادي ​الانتر​ عن إصابة لاعبه الانكليزي ​اشلي يونغ​ Ashley Young بفيروس كورونا المستجد ليصل عدد المصابين إلى 6.

- أفادت بعض الاوساط أن نجم نادي الأنصار، والعهد السابق، عباس عطوي الملقّب بـ"أونيكا" قرر وضع حد لمسيرته الكروية، وذلك في نهاية الموسم الجاري، عن عمر 35 عاما.

- في لقطة معبّرة جدا، قام ميك شوماخر، بتسليم سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون، خوذة والده مايكل شوماخر، بعدما إستطاع هاميلتون أن يفوز بسباق جائزة ألمانيا الكبرى في الجولة الـ11 من بطولة العالم للفورمولا وان. ونجح هاميلتون بهذا الفوز في معادلة الرقم القياسي المسجّل بإسم شوماخر على مستوى عدد الإنتصارات في سباقات الفورمولا وان تاريخيا، بعد تسجيل الإنتصار رقم 91.