ضمن فعاليات الجولة الثانية من بطولة ​​الدوري اللبناني​​ لكرة القدم، حقق نادي ​​الأخاء الأهلي عاليه​​ فوزاً مهماً ومفاجئاً على حساب نادي ​​العهد​​ بهدف دون مقابل، في مباراة إحتضنها ملعب العهد. فيما حقق الانصار فوزه الثاني واتى على حساب شباب البرج 2-0، وسقط التضامن صور امام شباب الغازية بهدف نظيف.

وضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من ​​دوري الامم الاوروبية​​، تمكن منتخب ​​لوكسمبورغ​​ من تحقيق فوزاً مهماً في المباراة التي جمعته امام نظيره القبرصي، وانتهت هذه المواجهة 2 – 0.وفي مباراة اخرى، سقط منتخب ​اذربيجان​ امام نظيره ​الجبل الاسود​ بواقع 2 – 0، وسجل اهداف الفريق الفائز كل من ستيفان يوفيتيتش في الدقيقة التاسعة وايفانوفيتش في الدقيقة 71.

نبقى مع اخبار كرة القدم، حيث كشفت صحيفة آس الإسبانية أن الأزمة بين مدرب نادي ​​برشلونة​​ الإسباني ​​رونالد كومان​​ والجناح الفرنسي ​​عثمان ديمبيلي​​ قد تفاقمت في الأيام الماضية.ووفقاً للصحيفة فإن كومان وإدارة النادي غاضبين من اللاعب الذي رفض الرحيل في الساعات الأخيرة من السوق، وعطّل صفقة قدوم الهولندي ​ممفيس ديباي​ إلى برشلونة.

وفي الرياضات الميكانيكية، سجل سائق فريق ​مرسيدس​ ​​فالتيري بوتاس​​ الزمن الأسرع في التجارب التأهيلية لسباق جائزة ألمانيا الكبرى على حلبة نوربورغرينغ، ليكون أول المنطلقين في السباق يوم الغد. وحل في المركز الثاني زميله في الفريق ​لويس هاميلتون​، أمام سائق ​رد بول​ الهولندي ​ماكس فرستابن​.

​​​​​​​

وفي كرة المضرب، توجت البولندية ​​إيغا سواتيك​​ بقلب بطولة ​رولان غاروس​ للتنس بفوزها على منافستها الأميركية ​صوفيا كينين​ بمجموعتين دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب فيليب شاترييه.

​​​​​​​

متفرقات دولية ومحلية:

- نجح نادي ​​الصفاء​​ للكرة النسائية في الحصول على خدمات مهاجمة المنتخب اللبناني ​راشيل نصيف​ التي كانت تلعب سابقا في نادي السلام زغرتا بصفقة انتقال حر بعد ان انتهى عقدها مع الفريق الزغرتاوي.

- أفادت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية أن نجم نادي ​​ارسنال​​ الإنكليزي مسعود أوزيل قد رفض عرضاً مغرياً من أحد أندية ​الدوري السعودي​ للبقاء في العاصمة الإنكليزية لندن.

- أشار نادي ​بوردو​ إلى أن الوافد الجديد من صفوف بلد الوليد، ​​حاتم بن عرفة​​ مصاب ب​فيروس كورونا​ لكنه لا يُعدي لأن الفحوصات أظهرت وجود "بقايا" الفيروس. وأوضح بوردو في بيان "ما تم اكتشافه هو بقايا، إنه لا يُعدي وبإمكانه خوض التمارين بشكل طبيعي من دون أي خطر على زملائه والطاقم".

- تمكن السائق القطري ​ناصر العطية​ من الفوز ب​رالي الأندلس الصحراوي​، الذي أقيم على مدار 5 أيام وبمشاركة 55 سائقا في فئة السيارات من أبرز أبطال العالم والمشاركين في رالي داكار الدولي 2021.