تنطلق الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم على وقع ست مواجهات قوية للغاية بعد جولة أولى مثيرة شهدت العديد من الأمور التي تبشر بموسم قوي بعد توقف دام لحوالي سنة.

دعونا الآن نتعرف على أبرز ما ستحمله المواجهات الستة يومي السبت والأحد من الدوري اللبناني لكرة القدم.

1. ​الأخاء أهلي عاليه​ – ​العهد​ ( السبت الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب العهد ):

يواجه الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط العهد صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط في مباراة منتظرة بين الفريقين.

ويأمل الاخاء أهلي عاليه في تحقيق الفوز وإثبات أنه يملك الكثير ليقدمه هذا الموسم أما العهد فلا يريد التفريط بأي نقطة في رحلته من أجل الإحتفاظ باللقب الذي أحرزه في النسخة الأخيرة من الدوري.

ويعلم لاعبو الأخاء أهلي عاليه بأن تطبيق تعليمات مدربهم فادي الكاخي هي الطريق من أجل الفوز على العهد بجانب إقرانها بأداء تكتيكي منضبط وتجنب الهفوات الدفاعية قدر الإمكان خاصة أن العهد مع مدربه رضا عنتر يعتبر من الفرق الهجومية المميزة في الدوري والتي تعرف من أين تؤكل الكتف وتستغل أنصاف الفرص لكن بالمقابل على الفريق تحسين أداءه الدفاعي والذي ظهر بشكل أقل من عادي في المواجهة الماضية أمام البرج والتي فاز بها العهد 3-2.

2. ​التضامن صور​ – ​شباب الغازية​ ( السبت الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب كفرجوز ):

يقابل التضامن صور صاحب المركز الحادي عشر برصيد صفر من النقاط شباب الغازية والذي يتساوى مع التضامن بعدم امتلاك أي نقطة ما يضعنا أمام مباراة متكافئة بين كلا الفريقين.

ويعلم كل من التضامن صور وشباب الغازية بأن الخسارة الثانية على التوالي في بداية الدوري ستعقد موقف صاحبها بشكل مبكر ما يعني أن الهدف الأساس هو تجنب الخسارة والفوز سيكون بمثابة تحصيل ست نقاط وليس ثلاثة.

ومع المدرب محمد زهير، قدم الفريق أداءا لا بأس به أمام ​الأنصار​ وخسر بصعوبة 1-0 لكن الفريق عليه تحسين العمل الهجومي حيث يبدو بأن الفريق يعاني في صناعة اللعب الهجومي أما شباب الغازية مع المدرب حسن حسون فهو يعلم بأن عليه إيجاد الطريق نحو المرمى وسيعتمد بلا شك على اللعب بهدوء ومحاولة حصر اللعب في وسط الملعب ثم التقدم نحو الأمام بشكل متوازن وبدون تسرع.

3. الأنصار – ​شباب البرج​ ( السبت الساعة 4.05 بتوقيت بيروت / ملعب جونية البلدي ):

يلعب الأنصار صاحب المركز الخامس برصيد 3 نقاط مع شباب البرج المتصدر بنفس عدد النقاط إنما بفارق أكبر من الأهداف في مباراة قوية للغاية بين الفريقين.

ويريد الأنصار تحقيق الإنتصار الثاني على التوالي إنما مع أداء مقنع بعكس ما حصل معه الأسبوع الماضي مع التضامن صور حيث فاز دون إقناع أما شباب البرج فيلعب دون ضغوط وهو قدم أداءا مثاليا في الجولة الأولى أمام ​السلام زغرتا​ وفاز 3-0.

وسيعتمد الأنصار مع المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل على الترسانة الهجومية التي يمتلكها لكن عليه تسريع طريقة بناء اللعب وإيجاد الحلول لاختراق الدفاعات المنظمة والتي سيكون شباب البرج قد أعد العدة لها مع المدرب يوسف الجوهري والذي سيحاول إغلاق منطقته ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها الفريق بشكل جيد للغاية وسط سرعة لاعبيه في التحول من الدفاع إلى الهجوم.

4. السلام زغرتا – ​النجمة​ ( الأحد الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب بحمدون البلدي ):

يواجه السلام زغرتا صاحب المركز الثاني عشر برصيد صفر من النقاط النجمة صاحب المركز السادس برصيد نقطة واحدة في مواجهة لا يجب أن يتم إهمالها.

ويريد السلام زغرتا تعويض خسارته القاسية في الجولة الأولى أما شباب البرج 3-0 بينما لا بديل للنجمة عن الفوز في ظل التعادل بطعم الخسارة في الجولة الأولى أمام ​الصفاء​ 1-1.

ويعلم مدرب النجمة موسى حجيج بأن عليه تحسين الأداء الهجومي للفريق واستغلال الفرص التي تسنح للفريق أمام المرمى ما يتطلب تركيزا أكبر من المهاجمين لأن إضاعة الفرص هذه تذهب مجهود الفريق الجماعي سدى وتجعله يخسر نقاطا مهمة أما السلام زغرتا مع المدرب غسان الخواجة فيعلم بأن عليه اللعب بهدوء ولا مجال لتلقي خسارة ثانية لكن عليه إظهار انضباط دفاعي والسعي لخوض مباراة مغلقة أمام النجمة وتضييق المساحات قدر الإمكان ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

5. الصفاء – ​طرابلس​ ( الأحد الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب طرابلس البلدي ):

يلعب الصفاء صاحب المركز السابع برصيد نقطة واحدة مع طرابلس صاحب المركز العاشر برصيد صفر من النقاط في مباراة متكافئة وقوية في آن معا.

وسيحاول الصفاء تحقيق فوزه الأول في البطولة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام النجمة 1-1 والذي أعطى صورة جيدة عن الفريق بينما يأمل طرابلس في نفض غبار الخسارة عنه والتي حصلت أمام شباب الساحل 1-0.

ومع المدرب إميل رستم، يقدم الصفاء كرة قدم متوازنة وهو يملك سرعة في التحول من الدفاع إلى الهجوم بجانب لاعبين خبرة قادرين دائما على التحكم بإيقاع المباراة وتهدئة اللعب متى أرادوا ثم تسريعه متى يحتاج الفريق لذلك أما طرابلس مع المدرب سليم ميقاتي فهو سيسعى للإنتشار الجيد في وسط الملعب ومحاولة حصر اللعب هناك ثم بناء لعب هجومي منظم دون أي اندفاع غير مطلوب قد يكشف خطوطه الخلفية ويعطي الصفاء المساحات.

6. البرج – شباب الساحل ( الأحد الساعة 4.05 بتوقيت بيروت / ملعب صيدا البلدي ):

يواجه البرج صاحب المركز الثامن برصيد صفر من النقاط شباب الساحل صاحب المركز الرابع برصيد 3 نقاط في ديربي الضاحية الجنوبية المنتظر في ختام هذه الجولة.

ويريد البرج تعويض خسارته في افتتاح الدوري أمام العهد 3-2 بينما يأمل شباب الساحل تحقيق فوزه الثاني المتتالي بعد الأول الذي حققه على حساب طرابلس 1-0.

ومع المدرب محمد الدقة، يملك الفريق الكثير من الأوراق الهجومية لكن عليه التركيز في الشق الدفاعي وما اهتزاز شباك الفريق ثلاث مرات أمام العهد إلا علامة استفهام كبيرة على اللعب الدفاعي للفريق فيما شباب الساحل مع المدرب محمود حمود فيريد فرض إيقاعه والإستحواذ على الكرة وبناء اللعب المنظم من الخلف ثم منع البرج من إجباره على التراجع للخلف لكن عليه الإنتباه للهجمات المرتدة ولقدرة البرج على التحرك بشكل مثالي في طرفي الملعب وامتلاكه للاعبين مميزين في مراكز الأجنحة.